حصاد المحافظات.. شاب عاق يهشم رأس أمه لرفضها بيع منزلهما بالشرقية.. وإصابة ضابط و9 جنود فى انفجار عبوة ناسفة فى مدرعتين بشمال سيناء.. و"لعب العيال" يحرق "ورق" بـ5 ملايين جنيه داخل مصنع بالعبور

الأحد، 13 ديسمبر 2015 12:29 ص
حصاد المحافظات.. شاب عاق يهشم رأس أمه لرفضها بيع منزلهما بالشرقية.. وإصابة ضابط و9 جنود فى انفجار عبوة ناسفة فى مدرعتين بشمال سيناء.. و"لعب العيال" يحرق "ورق" بـ5 ملايين جنيه داخل مصنع بالعبور جثة - صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: رباب الجالى - خالد حجازى - فتحية الديب - جمال أبو الفضل - ناصر جودة

شهدت عدد من المحافظات السبت، أحداثًاً ساخنة ومهمة، أبرزها أن الدكتور علاء عثمان وكيل صحة البحيرة أكد أن "البقرة المبروكة" خرافة، وإدرار اللبن "أمر طبيعى" ، وتم ضبط المتهمين بخطف طالب ثانوى فى الشرقية، وتبين أن عمه الإخوانى وراء الواقعة، وانقطعت مياه الشرب عن محافظة الفيوم بأكملها، بعد ارتفاع نسبة الطحالب.

شاب عاق يهشم رأس أمه لرفضها بيع منزلهما بالشرقية


أنهى شاب حياة أمه بضربها بقطعة حديدية على وجها لرفضها بيع المنزل المقيمين به، بقرية كفر إبراش بمركز مشتول السوق، وتم ضبطه وعرضه على نيابة مشتول السوق للتحقيق معه، برئاسة محمد التونسى وبإشراف المستشار أحمد الفقى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.

تلقى اللواء خالد يحيى مدير أمن الشرقية، إخطار من اللواء عبد اللطيف الحناوى مدير البحث الجنائى، يفيد بوصول بلاغ من "حسن ع ح" 68 سنة بالمعاش، بقيام نجله " محمد " 28 سنة نقاش، بالتعدى على والدته " فايزة ح " 56 سنة ربة منزل، بقطعة حديدية على وجها، لرفضها بيع المنزل المقيمين به.
وتمكن ضباط مباحث مركز مشتول السوق برئاسة المقدم ماهر سالم، من ضبط المتهم والأداة المستخدمة فى الواقعة وجارى العرض على النيابة العامة بمشتول السوق.

ضبط المتهمين بخطف طالب ثانوى.. وعمه الإخوانى وراء الواقعة


أفاد مصدر أمنى رفيع المستوى بمديرية أمن الشرقية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" بأنه تم ضبط المتهمين بخطف طالب ثانوى، وتبين أن عمه الإخوانى وراء واقعة خطف الطالب، وتم ضبط المتهمين.

تلقى اللواء خالد يحيى مدير أمن الشرقية، إخطارا من العميد أمجد فتحى مأمور قسم ثانى الزقازيق، يفيد بلاغ بقيام مجهولين بخطف "عبد الرحمن م ال" 17 سنة طالب بالصف الثالث الثانوى، من أمام منزله بمنطقة القومية أمام المارة، وذلك أثناء توجهه لمركز للدروس الخصوصية بالمنطقة، ولاذ الجناة بالفرار داخل سيارة ملاكى.

وقامت أسرة الطالب بتحرير المحضر رقم 8147 إدارى قسم ثانى الزقازيق، وتبين من التحريات الأولية أن أسرة الطالب تلقت اتصالا تليفونيا من المختطفين، وطالبوه بدفع مبلغ مالى قدره 5 ملايين جنيه، مقابل عودة الطالب سالمًا.

إصابة ضابط و9 جنود فى انفجار عبوة ناسفة


أصيب ضابط و 9 جنود نتيجة لانفجار عبوة ناسفة فى مدرعتين لقوات الأمن أثناء سيرهما فى منطقة لحفن جنوب مدينة العريش بشمال سيناء. وقالت مصادر أمنية - فى تصريحات لها- إن مجهولين زرعوا العبوة الناسفة لاستهداف القوات أثناء المرور فى المنطقة، حيث انفجرت العبوة أثناء مرور مدرعتين، مما أدى إلى إصابة ضابط و 9 جنود من قوات الأمن بشظايا متفرقة ، وتم نقلهم إلى المستشفى للعلاج، وقامت القوات بتمشيط المنطقة للبحث عن عبوات ناسفة أخرى، ولضبط المتورطين فيها .

"لعب العيال" يحرق "ورق" بـ5 ملايين جنيه داخل مصنع بالعبور


أنقذت العناية الإلهية مدينة العبور بمحافظة القليوبية، من كارثة بعد أن قام طفل يدعى "كريم يوسف" 15 سنة بالعبث بقداحة بمصنع مصر للورق، ما أدى لاشتعال النيران بالورق. تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن القليوبية من السيطرة على حريق هائل شب بمصنع مصر للورق بمدينة العبور، وتم إخمادها ومنع امتدادها للمصانع المجاورة.

تلقى اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية إخطارا من اللواء عرفة حمزة مدير مباحث القليوبية، بنشوب حريق هائل بمصنع مصر للورق بالمنطقة الصناعية "ب ج" بدائرة القسم، انتقل على الفور اللواء محمد عبد المقصود مدير الحماية المدنية والعقيد عماد عياد وقوات الحماية المدنية إلى مكان الواقعة. وتم الاستعانة بعدد 15 سيارة إطفاء وتم السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده، وبالفحص تبين نشوب الحريق بمصنع مصر لتحويل الورق ملك المدعو "ثروت ثابت" 64 سنة شريك متضامن بالمصنع – القاهرة الكائن بالقطعة رقم 27006 بالمنطقة الصناعية ( ب ج ).

وبالمعاينة تبين أن المصنع على مساحة 15 ألف متر تقريباً مكون من جمالون حديدى على مساحة 3500 متر مكعب ومبنى إدارى مكون من طابقين على مساحة 150 مترا، وباقى المساحة أرض فضاء على مساحة 1300 متر تقريباً ومخزن بها عدد 700 بكرة ورقية كبيرة الحجم، وأتت النيران على حوالى عدد 300 بكرة ورقية، وقد اندلع الحريق الساعة 5 مساءً وتم إخماده الساعة 8 مساءً، ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح.

وبسؤال المدعو "يوسف خلف" 34 سنة خفير خصوصى بالمصنع ومقيم – دائرة القسم، قرر نشوب الحريق نتيجة قيام نجله المدعو "كريم يوسف" 15 سنة ومقيم ذات الناحية بالعبث بقداحة، ما أدى لاشتعال النيران بالورق، وبسؤال مالك المصنع أيد ذلك ولا يتهم أو يشتبه فى نشوبه جنائياً، كما أضاف أن المصنع مؤمن عليه وتقدر التلفيات بحوالى 5 ملايين جنيه. تم التحفظ على مكان الحريق وأخطرت الأدلة الجنائية لاتخاذ شئونها، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة. وتم تحرير عن ذلك المحضر رقم 8843 إدارى قسم العبور لسنة 2015م ، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وكيل صحة البحيرة: البقرة المبروكة خرافة وإدرار اللبن "أمر طبيعى"


أكد الدكتور "علاء عثمان" وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، تعليقا على حالة الجدل التى تشهدها قرية كفر سعد التابعة لمركز الرحمانية إثر ظهور بقرة يدعى أصحابها بأنها مباركة، ويساهم لبنها فى علاج الكثير من الأمراض المزمنة على رأسهم أمراض الفشل الكلوى والفيروسات الكبدية. وشدد عثمان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على ضرورة مواجهة تلك الظواهر الغريبة المروجة للخرافة (البقرة المبروكة)، موضحا أنه تم تشكيل لجنة موسعة من الطب البيطرى وأخذ عينات من لبن تلك البقرة لتحليلها بمعامل وزارة الصحة.

ومن جانبه أكد الدكتور "حمدى الطباخ" وكيل مديرية الصحة بالبحيرة، على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتحقق من هذا الأمر بالتعاون مع الطب البيطرى، مضيفا أنه سيتم إرسال فريق من مراقبة الأغذية بمديرية الصحة لأخذ عينات من هذا اللبن لتحليله فى المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة بالقاهرة، مضيفا أن نتيجة تحليل العينة سيتظهر خلال أسبوع، مشيرا إلى أن النتيجة ستكشف للمواطنين حقيقة الأمر، وهى أن إدرار هذا اللبن من البقرة طبيعى ولا دخل له فى علاج الأمراض.

وشدد الطباخ فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" على أن ما حدث مع تلك البقرة طبيعى جدا فعملية إدرار اللبن من الثدييات تحدث طبيعية نتيجة إفراز هرمون الحليب (البرولاكتين) فى حالتى الحمل والإنجاب، وتحدث عملية إدرار اللبن أيضا فى حالة ارتفاع هرمون الحليب ويرجع الأطباء البيطريين أسباب ارتفاع هرمون الحليب لزيادة إفراز غالبا ما تكون نتيجة لوجود أورام، وغالبا ما تكون حميدة، ولكنها تؤدى إلى زيادة إفراز هذا الهرمون وفى بعض الأحيان قد تكون الأسباب غير معروفة، ويتم اكتشاف ارتفاع هرمون الحليب عند تحليل الدم عند الاشتباه فى ذلك نتيجة وجود إفراز من الحلمة لدى غير المرضعات أو عند حدوث تأخر فى الحمل.

وتابع، أحب أن أبعث برسالة اطمئنان لقرأ "اليوم السابع" وهى أن هذا الأمر طبيعى جدا ولا دخل له فى علاج الأمراض نهائيا ولابد من التصدى لهذه الظواهر الغريبة. وشدد الطباخ على أنه سيتم تشكيل فريق من الطب الوقائى والعلاجى ومراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة للتعاون مع الزملاء فى الطب البيطرى لأخذ عينات من لبن تلك البقرة لتحليلها، وأنهى الطباخ حديثة قائلا إن النتيجة الطبيعية المتوقعة لنزول لبن تلك البقرة ستكون غالبا نتيجة لوجود خلل هرمونى يؤدى لنزول اللبن دون حمل.

انقطاع مياه الشرب عن محافظة الفيوم بأكملها بعد ارتفاع نسبة الطحالب


تشهد محافظة الفيوم انقطاع مياه الشرب عن المحافظة بأكملها على مستوى المراكز والمدن والقرى وذلك بعد توقف العمل فى محطة العذب ومحطات المياه المختلفة. ومن جانبه، صرح مصدر بشركة الفيوم لمياه الشرب أن السبب فى انقطاع المياه هو ارتفاع نسبة الطحالب والعكارة والشوائب فى مياه بحرى يوسف وحسن واصف المغذيين الرئيسيين لمحطات مياه الشرب على مستوى المحافظة.

وأكد المصدر فى تصريح خاص "لليوم السابع"، أن السبب فى ذلك فى عمل معدات الرى التى تعمل على تطهير الأبحر فتتسبب فى ارتفاع نسبة الطحالب والشوائب بشكل كبير ولا يمكن معالجته بعمليات المعالجة والفلترة العادية التى تتم فى المحطات مما جعل الشركة توقف المحطات، حتى تنخفض نسبة الطحالب فى المياه وهو ما يستغرق ساعة. من جانبهم، أكد الأهالى أن انقطاع المياه تسبب فى أزمة كبيرة لهم خاصة أن الأمطار والطقس السئ يمنعهم من التصرف فى شراء مياه وطالبوا بسرعة عودة المياه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة