صحيفة مكسيكية: خبر تهديد تاجر مخدرات لزعيم تنظيم داعش "كاذب"

الأحد، 13 ديسمبر 2015 09:43 ص
صحيفة مكسيكية: خبر تهديد تاجر مخدرات لزعيم تنظيم داعش "كاذب" تنظيم داعش - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الدياريو المكسيكية أن هناك خط رفيع بين العالم الإفتراضى والواقع مما يجعل أى خبر ينقل عبر العالم الإفتراضى من الممكن أن يصدقه الجميع، ويجعل منه واقع، والمعلومة التى نشرتها جميع الصحف من جميع أنحاء العالم حول تهديد أكبر تاجر مخدرات فى العالم المكسيكى خواكين جوزمان المعروف بـ "التشابو" لتنظيم داعش الإرهابى "خبر كاذب ومزحة".

وأشارت الصحيفة إلى أن موقع "Thug Life Videosهو السبب فى نشر هذه القصة الكاذبة فى 30 نوفمبر، وهو موقع ينشر فقط قصص عن هجاء ولكن كاذبة، لمجرد عمل بروباجندا، وتنشر قصص هزلية تنذر بالخطر.

اليوم السابع -12 -2015

وقال ستيف تشارنوك من موقع Thug Life Videos "من وقت لآخر نفترض قصص ساخرة من الممكن أن تكون نكتة أيضا، وهدفنا هو إرسال الضحك للناس".

ويذكر أن الخبر الذى أثار جدلا فى العالم هو تهديد إل تشابو فى رسالة إلكترونية بعث بها إلى زعيم تنظيم داعش الإرهابى أبو بكر البغدادى، بأنه سيرية الإرهاب الحقيقى إذا استمر التأثير على نشاطه، وقال جوزمان أن "رجالى سيدمرونكم. فالعالم ليس ملككم لكى تملون ما ترونه"، مهددا بأنه سيقطع قلب ولسان من يحاول التدخل فى تجارة عصابة "سيناولا".

وكانت تقارير إخبارية بريطانية قد أشارت فى وقت سابق إلى أن إحدى شحنات إمبراطور تجارة المخدات المكسيكى قد دمرها تنظيم "داعش"، وجوزمان هرب من سجن كان يخضع لحراسة مشددة فى المكسيك من خلال نفق تحت الأرض فى 11 يوليو الماضى، حيث كانت المرة الثانية بعدما هرب فى 2001 من سجن آخر فى المسكيك أيضا لكن ألقى القبض عليه من جديد فى 2014.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة