من "مش هتنازل عنك" ل"بالسلامة يا حبيب قلبى"

لكل زمن رسايله .. كيف تطورت رسائل سميرة سعيد للرجال من الحب للتمرد

الأحد، 13 ديسمبر 2015 12:00 ص
لكل زمن رسايله .. كيف تطورت رسائل سميرة سعيد للرجال من الحب للتمرد سميرة سعيد
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاعت النجمة سميرة سعيد أن تخلق لنفسها مساحة خاصة ونكهة معينة لأغانيها، التى تتميز بالتنوع والتجديد والابتكار، فلم تثبت سميرة سعيد على أسلوب معين طوال مشوارها الفنى، فدائماً ما تحرص على التجديد سواء فى كلمات الأغانى أو الموسيقى وكذلك الحال فى رسائلها للرجل بكلمات أغانيها، هنا نرصد كيف تطورت رسائل سميرة سعيد فى أغانيها بداية من أغنية "مش هتنازل عنك أبداً مهما يكون" إلى "وأدينى سيبته أهو ومحصلش حاجة".

كانت أغنية "مش هتنازل عنك أبداً مهما يكون" من الأغانى التى حققت نجاحاً كبيراً وحتى الآن لا نزال نتذكر هذه الأغنية ونستمع عليها رغم مرور حوالى 28 عاماً عليها، كانت رسالة سميرة سعيد للرجل فى بداية حياتها الفنية بهذه الأغنية تميل إلى التمسك بالحب وأنها تعشقه، حيث كانت تقول "ياللى أديت لحياتى فى قربك طعم ولون مش هتنازل عنك أبداً مهما يكون.

وهذه ليست الأغنية الوحيدة التى كانت توجه فيها سميرة رسالة ناعمة إلى الحبيب أو الرجل، فقد كانت فى أغنية "قال جانى بعد يومين" توجه رسالة فيها قدر من الضعف للمرأة بعد أن وجدت الرجل الذى لم تصارحه بحبها له يحكى لها عن قصة حب جديد.

كان هناك قدراً كبيراً من الأغانى التى قدمتها سميرة سعيد كرسالة للرجل تعبر له فيها عن الحب وأنه على بالها بشكل دائم، فهناك أغنية "عالبال يا عينى حبك ..حبك على بالى"، كما أنها بدأت تعاتب الحبيب فى نفس الأغنية، حيث قالت "حبك جوه قلبي حاجة أغلى من حياتى بس خايفة قلبي يقسى و تضيع من حياتي".

كما جاءت كلماتها فى أغنية "كل دى إشاعات"، التى كانت تعاتب حبيبها فيها على أنه يستمع للإشاعات، وتقدم له الأدلة والإثباتات أنها تحبه من قلبها، حيث قالت فيها "كل دى اشاعات وكلام ملهوش عندك إثبات مسألتش قلبك ليه ليه عنى كان قالك مين مين اللي شاغلنى كان قالك عن أحوالى حاجات."

ومن أغانيها التى كانت تخاطب فيها حبيبها لكى يعود إليها فى أغنية" ليلة حبيبى ليلة تجينى روحى وسنينى مشتاقة ليك"، وأغانيها أيضاً التى كانت تعبر عن الحب والشوق للحبيب مثل: يوم ورا يوم حبيبى ما جانى نوم، وقوينى بيك.

ثم بدأت سميرة سعيد تتمرد وتتحدى الرجال فى عدد من الأغانى منها: "بالسلامة السلامة يا حبيب قلبى" و "الله يسهلك ياللى صغرت فى عينيا أنت بس اللى خسرت أما جيت يوم عليا".

وازدادت نبرتها فى تحدى الرجال بقوة مع أغنية "أنا كتير عليك" و"بتحبنى ضحكتنى"، حيث أصبحت كل هذه الأغانى تستخدم كرسائل تستخدمها الفتيات لتبرز قوتها أمام حبيبها.

وفى الألبوم الجديد "عايزة أعيش" تحدت سميرة سعيد الرجل لتبرز المرأة القوية بعد الجرح والإنفصال عن حبيبها بأغنية "وأدينى سيبته أهو محصلش حاجة" ، حيث جاء فى الأغنية " وأدينى سيبته وشفت أهو محصلش حاجة والوضع فعلا مختلفش فى أى حاجة باشتغل واضحك واعمل كل حاجة".

وأغنية "إنسانة مسئولة" التى تضمنت مزيد من الرسائل للمرأة القوية التى لا ترغب فى تحكمات حبيبها، حيث قالت "أنا إنسانة مسئولة مش هقبل أكون متراقبة طول الوقت لأنى قادرة بسهولة أراقب نفسى من غير وصاية حد حب ده ايه اللى بالإجبار وغيرة وشك باستمرار وتقرير يومى بالأخبار".

وأغنية "أيوه اتغيرت" فى الألبوم الجديد التى تحدت فيها الرجل وقالت "ارجع مرجعش دى ترجعلى أنا بقى وظروفى من امتى عملت حساب زعلى أو همك خوفى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة