وزير الطيران يستقبل طالبة ابتكرت نظاماً للكشف عن حوادث الطائرات

الأحد، 13 ديسمبر 2015 12:36 م
وزير الطيران يستقبل طالبة ابتكرت نظاماً للكشف عن حوادث الطائرات الطيار حسام كمال وزير الطيران
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، الطالبة سارة عبد اللطيف، طالبة الدراسات العليا بجامعة المنصورة، والتى ابتكرت نظاماً ذكيا يمكنه تسجيل صورة لما يدور داخل الطائرات، حتى تسهم فى التحقيق بحوادث الطائرات، وذلك بحضور وفد من جامعة المنصورة، ترأسه الدكتور حسن عتمان المستشار العلمى والتكنولوجى للجامعة.

وقامت الطالبة، بعمل عرض تقديمى لفكرتها بعد دعوة تلقتها من وزير الطيران، وأوضحت فى العرض أن هذه الفكرة تعتمد على أن ينتج هذا الجهاز بذات المواد التى يصنع منها الصندوق الأسود، ليتحمل مختلف أنواع الطوارئ.

وأضافت: هذا النظام يمكن أن يقوم بالتسجيل لحظة بلحظة للإحداثيات التى تطير بها الطائرة طوال مدة الرحلة، وفى حالة وجود أى حالة من حالات الطوارئ، يقوم بإرسال رسالة إلى الشاشات الموجودة على الأرض، كما يمكن أن يرسل صورة حية لما يحدث داخل الطائرات.

عقب العرض، وجه وزير الطيران الطالبة، بأن تقوم بتطوير الفكرة، بما يتماشى مع التشريعات الدولية وحقوق ركاب ومراعات الخصوصية للركاب، بالإضافة إلى الاستعانة بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، لإعطائها فكرة مبسطة عن قواعد التصميم وتركيب المعدات داخل الطائرة، حتى تختصر الطالبة الوقت والجهد لتضع فكرتها محل التنفيذ.

وأكد كمال، على دعم الشباب المصرى المبتكر، خاصة فيما يتعلق بصناعة الطيران، وأن الوزارة ستقدم كل الدعم للمبتكرة الشابة لتخرج فكرتها إلى النور.

يذكر أن وزارة الطيران، قامت فى شهر يوليو الماضى برعاية تجربة لطلاب كلية هندسة الطيران بجامعة القاهرة، فى تجربة ناجحة لتشغيل محرك نفاث بالوقود الحيوى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة