8 عمليات اختراق مرعبة نفذها الهاكرز فى عام 2015.. سرقة بيانات 20 مليون موظف ومسئول أمريكى.. استهداف الأطفال والمستشفيات لأول مرة فى تاريخ القراصنة.. وثغرة هددت مليار هاتف أندرويد بالسرقة

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 09:00 م
8 عمليات اختراق مرعبة نفذها الهاكرز فى عام 2015.. سرقة بيانات 20 مليون موظف ومسئول أمريكى.. استهداف الأطفال والمستشفيات لأول مرة فى تاريخ القراصنة.. وثغرة هددت مليار هاتف أندرويد بالسرقة اختراق موقع الخيانة الزوجية Ashley Madison
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا شىء كان فى مأمن من القراصنة هذا العام، فمنذ بداية العام وحتى الأيام الماضية قام الهاكرز بشن مجموعة من الهجمات التى وصفها الخبراء الأمنيون بالمفزعة، وشملت العديد من القطاعات بداية من السيارات ومحطات الوقود للهواتف ومعدات المستشفيات، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل كان هناك ما هو أسوأ وتم اقتحام الأجهزة الحكومية الكبرى فى بعض دول العالم الكبرى، فتمكن الهاكرز من اختراق جهات أمنية والوصول إلى رسائل البريد الإلكترونى وكلمات السر ومعلومات الضمان الاجتماعى الخاصة بأكثر من 20 مليون موظف ومسئول أمريكى، وسرقوا أيضا أنواع جديدة من البيانات الشخصية بما فى ذلك بصمات الأصابع والصور.

ومع نهاية عام 2015 نرصد لك أهم الهجمات المرعبة التى قام بها الهاكرز من جنسيات مختلفة، وتأثيرها على الحكومات حول العالم.

-اختراق مكتب الولايات المتحدة لإدارة شئون الموظفين


فى يونيو، تمكن القراصنة من اختراق مركز بيانات مكتب الولايات المتحدة لإدارة شئون الموظفين والحصول على الكثير من المعلومات الحساسة للغاية، وتم تسريب بيانات نحو 20 مليون شخص تشمل اسمهم، وعنوان المنزل، ورقم الضمان الاجتماعى بالإضافة لسرقة 5.6 مليون بصمة، وحتى الآن لم يتم تدارك الكارثة.
اليوم السابع -12 -2015


- اختراق سيارات جيب شيروكى


أعلنت شركة فيات كرايسلر عن اختراق نحو 1.4 مليون سيارة بعد كشف المتسللين ثغرة أمنية كبيرة فى ميزة يوكونيكت، التى تسمح بإجراء المكالمات الهاتفية، وأصبح الهاكرز لديهم القدرة على التحكم فى أنظمة السيارة.
اليوم السابع -12 -2015


- ثغرة داخل مليار هاتف أندرويد


تسببت ثغرة تسمى "Stagefright" تسمح للقراصنة الاستيلاء على نظام التشغيل الخاصة بأى هاتف أندرويد فى إثارة فزع العالم، وتهديد مع ما يقرب من 1 مليار جهاز أندرويد، ولم تتمكن الشركة من معرفة حجم الضرر الذى لحق بالمستخدمين.
اليوم السابع -12 -2015


- اختراق موقع الخيانة الزوجية Ashley Madison


من أشهر الحوادث التى قلبت العالم كان اختراق موقع الخيانة الزوجية Ashley Madison وتسريب بيانات نحو 32 مليون مستخدم وعناوين بريدهم الإلكترونى ومعلومات بطاقة الائتمان الخاصة بهم، وتسبب هذا الأمر فى العديد من المشكلات الأسرية حول العالم.
اليوم السابع -12 -2015

- اختراق المستشفيات


للمرة الأولى فى العالم حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من استخدام النظام الإلكترونى بعد اكتشاف ثغرة أمنية كبيرة، تمكن القراصنة من الوصول إلى النظام ومعرفة بيانات المرضى.
اليوم السابع -12 -2015


- ثغرة فى متصفح فايرفوكس


خلال الأسبوع الأول من أغسطس، حذرت موزيلا فايرفوكس المستخدمين من استخدام الإعلانات بعد أن استغل القراصنة ثغرة خطيرة مكنتهم من سرقة ملفات من أجهزة الكمبيوتر دون معرفة المالك، لا توجد تفاصيل حول تأثير الاختراق.
اليوم السابع -12 -2015


- سرقة بيانات 15 مليون أمريكى


فى أكتوبر، كشفت شركة الاتصالات الأمريكية تى موبايل عن سرقة نحو 15 مليون عميل وسرقة البيانات الحساسة الخاصة بهم، وتمكن القراصنة من الحصول على المعلومات من خوادم تابعة لاكسبريان.
اليوم السابع -12 -2015


-اختراق بيانات الأطفال وسرقة صورهم


الشهر الماضى فزع العالم بعد اختراق شركة VTech وتضرر الملايين من الآباء والأمهات وأطفالهم، وتضمنت المعلومات المسروقة أسماء وعناوين البريد الإلكترونى وكلمات السر المشفرة وعناوين IP، وغيرها من المعلومات الحساسة، وكان حدثا كبيرا من نوعه بسبب استهدافه للأطفال وبيع بياناتهم على الإنترنت.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة