"TAF 20" روبوت متطور لمساعدة رجال المطافئ فى إخماد الحرائق عن بعد

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 01:10 م
"TAF 20" روبوت متطور لمساعدة رجال المطافئ فى إخماد الحرائق عن بعد روبوت TAF 20
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت مكافحة الحرائق فى أستراليا أكثر ذكاء وتقدما بعد اعتمادها على قليل من المساعدة التقنيات المتطورة، وذلك بعد الاستعانة بروبوت TAF 20 الذى سيكون فى الخط الأمامى لمكافحة الحرائق، وهذا الروبوت تم الكشف عنه يوم الخميس الماضى فى سيدنى من قبل وزير خدمات الطوارئ "ديفيد إليوت" ومفوض الإطفاء والإنقاذ "جريج مولينز".

ومن بين العديد من القدرات الفائقة التى يقوم بها الروبوت، فهو قادر على دفع الماء على مسافة 90 مترا، بالإضافة إلى دفع الرغوة لمسافة 60 مترا، كما أنه يمتلك مروحة كبيرة قادرة على إزالة الدخان من الغرف التى تنشأ بها الحرائق للحد من حوادث الاختراق.

والروبوت الأسترالى الجديد يمكن تشغيله عن بعد من مسافة 500 متر، وإرساله المواقع الخطرة للغاية على رجال الإطفاء ويصعب الوصول إليها، وهو ما يوفر مزيدا من الأمان حيث تعد سلامة رجال الإطفاء من المسؤوليات المهمة للحكومة الأسترالية، كما أنه يمتلك أيضا شفرة جرافة والتى تساعده على إزالة العقبات مثل السيارات خلال حوادث الانفجار، أو الحطام بعد الانفجار".

ويكلف الروبوت حوالى 222131 دولارا، وسيتم الاحتفاظ به فى مدينة الإسكندرية الأسترالية، ثم يتم نشره بعد ذلك فى جميع أنحاء الدولة.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة