المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: السعودیة قدمت سفيرها بشكل رسمى

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 10:11 ص
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: السعودیة قدمت سفيرها بشكل رسمى الرئيس الإيرانى حسن روحانى
طهران(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار السعوديه



أعلن المتحدث الرسمی باسم الخارجیة الإيرانية حسين جابرى انصارى أن المملكة العربية السعودية قدمت بشكل رسمى سفيرها إلى إيران.

واوردت وكالة أنباء إرنا الإيرانية أن أنصارى أشار خلال مؤتمره الصحفی الأول بأن موضوع السفير السعودى یطوى مراحله القانونية فى إيران، وأن الخارجیة ستعلن عن النتیجة النهائیة حول السفیر فى حینه، مؤكدا أن سياسة إيران ترتكز علی أساس الحوار مع دول الجوار، وقال أن السعودية تعد إحدی أكبر دول الجوار، ویبدو أن هناك الكثیر من الفرص لتغییر الأجواء ولو توفرت الإرادة الجادة لدى الحكومة السعودية لتم تمهيد الأرضيات اللازمة لتغيير الأجواء السائدة حاليا.

وعلى صعيد متصل، أكد مساعد وزير الخارجية الإيرانى حسن قشقاوى بدء حوار بین إیران والسعودية حول العلاقات الثنائية وبعض القضايا الأقليمية، واصفا لقاء وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظریف ونظيره السعودى عادل الجبير بأنه جيد.

وقال قشقاوى- فى لقاء خاص مع قناة العالم الإخباریة اليوم الأحد- أنه إلى جانب اللقاءات التى يقوم بها السفير الإیرانى فى الرياض مع المسئولين السعوديين فى وزارة الخارجية، يمكن القول أن مستوی من الحوارات بين إيران والسعودية قد بدأ حول العلاقات الثنائية وبعض القضايا الاقليمية.

ووصف قشقاوى لقاء وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف الأخير مع نظیره السعودى عادل الجبير بالجيد، مشيرا إلی أن السعودیة قدمت سفيرا جديدا إلی إيران وطهران تدرس أوراقه، ونفى أن تكون العلاقات بين إیران والسعودية علی مستوی القطیعة، مشيرا إلی أن سفارتى البلدين مفتوحة ونشطة فى إيران والسعودية، وكانت هناك لقاءات حتى فى خضم حادثة منى، معربا عن أمله فى أن یؤدى هذا التواصل إلی المزيد من التعاون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة