بالصور.. إجلاء آلاف الأشخاص مع ضرب إعصار ميلور الفلبين

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 12:03 م
بالصور.. إجلاء آلاف الأشخاص مع ضرب إعصار ميلور الفلبين إعصار الفلبين
مانيلا، الفبين (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الفلبين


تم إجلاء الآلاف من السكان مع ضرب إعصار ميلور شرقى الفلبين، حيث المجتمعات المعرضة للفيضانات والانهيارات الأرضية تستعد للرياح المدمرة والأمطار الغزيرة والفيضانات الساحلية التى تصل إلى أربعة أمتار، حسبما قال مسؤولون اليوم الاثنين. وتم تعليق الفصول الدراسية والرحلات الجوية.

وقال مكتب الأرصاد الجوية الحكومى إن الإعصار يشمل على رياح سرعتها 150 كيلومترا فى الساعة وزوابع سرعتها 185 كيلومترا فى الساعة، وتصحبه أمطار غزيرة إلى شديدة داخل مجاله البالغ 300 كيلومتر. ووصل الإعصار صباح اليوم الاثنين إلى جزيرة باتاغ الصغيرة شرقى الفلبين، ومن المتوقع وصوله إلى إقليم سورسوغون.

وقال برناردو أليخاندرو، المسؤول فى الدفاع المدنى فى المنطقة، إنه تم إجلاء آلاف السكان فى الأقاليم الست التى تشكل منطقة بيكول، وإن مواد الإغاثة أعدت.

وأضاف أنه فى سورسوجون ذهب أكثر من 700 شخص طوعا إلى الملاجئ ليل الأحد، ولكن الحاكم أمر اليوم الاثنين بعمليات إجلاء للمقيمين الذين رفضوا مغادرة منازلهم على الرغم من مخاطر الفيضانات والانهيارات الأرضية.

يعيش حوالى 120 ألفا من سكان سورسوغون فى المناطق المتضررة من الإعصار، ويتوقع أن ينتقل الكثيرون للعيش مع الجيران أو الأقارب ذوى المنازل فى مناطق مرتفعة خلال الفيضانات.

يضرب حوالى 20 من العواصف والأعاصير الفلبين سنويا. فى نوفمبر 2013 خلف إعصار هيان، وهو أقوى إعصار على الإطلاق يصل لليابسة، أكثر من 7300 قتيل ومفقود، حيث سوى قرى بأكملها بالأرض، ودفع كميات ضخمة من مياه البحر إلى أجزاء من وسط الفلبين.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة