بيفورت تطرح تطبيقات لمساعدة شركات المنطقة على تقديم خدمات الدفع الإلكترونى

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 10:10 ص
بيفورت تطرح تطبيقات لمساعدة شركات المنطقة على تقديم خدمات الدفع الإلكترونى عمر سدودى، الرئيس التنفيذى لشركة بيفورت PAYFORT
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة بيفورت بوابة المدفوعات الإلكترونية، تقديم اثنين من الحلول الجديدة لتمكين الشركات على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من توفير خدمة الدفع الإلكترونى لعملائها بسرعة وكفاءة وأعلى مستويات الأمان.

الحل الأول ويحمل اسم "ستارت" START وهو يوفر للشركات المتوسطة والصغيرة وخاصة الشركات "الناشئة" start-ups، إمكانية تقديم خدمات السداد إلكترونيا لعملائها خلال نفس اليوم. أما الثانى ويحمل اسم "فورت" FORT، وهو يعد الجيل القادم من حلول بوابات الدفع الإلكترونى، فيتوجه نحو الشركات والمشروعات الكبرى حيث يلبى كافة متطلبات تلك الشركات وعملائها فى مجال عمليات الدفع الإلكترونى.

وقال عمر سدودى، الرئيس التنفيذى لشركة بيفورت PAYFORT "مع طرح "ستارت" و"فورت"، فإن بيفورت توفر لشركات المنطقة بمختلف أحجامها حلولا وفق أعلى المعايير العالمية لتقديم خدمات الدفع الإلكترونى لعملائها بشكل مستديم ومتواصل". وأضاف أنه رغم اختلاف احتياجات الشركات الكبرى فى مجال الدفع الإلكترونى عن الشركات الصغيرة، فإن المطلب المشترك لكل الشركات، هو الحاجة لتوفير حلول دفع إلكترونى، تتمتع بأعلى مستويات الأمان، كما تتكامل مع أنظمتها وفى نفس الوقت أن يتم التطبيق بأسرع صورة ممكنة، وهذا ما توفره حلول بيفورت.

وقال إن المتطلبات المصرفية والمالية والاشتراطات القانونية المتعددة والمبالغ فيها فى بعض الأحيان، طالما وقفت عائقا دون تمكين العديد من الشركات الصغيرة من تقديم خدمة الدفع إلكترونيا لعملائها وبالتالى من قدرتها على تنمية أعمالها ومبيعاتها. إن تطبيق "ستارت" الذى تقدمه بيفورت اليوم يسمح للشركات المتوسطة والصغيرة وحتى الشركات "الناشئة"، من تأسيس خدمات السداد إلكترونيا لديها، والاستفادة من التطبيقات الجديدة، سهلة الاستخدام للدفع الإلكترونى. حيث يمكن لتلك الشركات البدء فى تقديم خدمات الدفع الإلكترونى فى نفس اليوم، ودون حاجة إلى سداد ضمان مالى.

ويوفر "ستارت" أدوات بسيطة و"واجهة برمجة للتطبيقات" APIs عملية للمطورين بما يمكنهم من إطلاق عمليات الدفع الإلكترونى لعملائهم بسرعة، "عادة فى نفس اليوم". بل إن "ستارت" يوفر حتى إمكانيات قبول عمليات الدفع الإلكترونى من العملاء بالنسبة لمن يبيعون منتجات على تطبيق "انستجرام"، حيث يسمح لهم بقبول طلبات الدفع من عملائهم عبر برنامج تصفح الإنترنت “URL payment”.

وحول تطبيق "فورت" للشركات الكبرى، قال عمر سدودى إن التطبيق الجديد يوفر حزمة متكاملة بإحكام من الحلول والخدمات والتطبيقات، بما يمكن الشركات الكبرى من تقديم خيارات الدفع الإلكترونى لعملائها عبر مختلف الأنظمة والأسواق التى تعمل فيها والإطار القانونى لشركاتها. وأضاف أن تطبيق "فورت" يتمتع بالأمان وفق أعلى المعايير العالمية، كما أنه قابل للنمو مع نمو الشركات وتوسعاتها وسهل التكامل، كما أنه مزود بقائمة فعالة من المؤشرات التى تساعد الشركات على تعزيز عمليات الدفع الإلكترونى لأعلى المستويات وزيادة التفاعل مع العملاء.

كما يسمح تطبيق "فورت" للشركات الكبرى بإدارة عمليات الدفع الإلكترونى على امتداد حلقاتها من أول خطوة للسداد من جانب العميل، وحتى تنفيذ طلبه من المشتريات حتى قيام البنك بتنفيذ عملية السداد.

وتسمح بوابة الدفع شديدة الفعالية وقائمة المؤشرات سهلة الاستخدام، للشركات ببناء نظم الدفع الخاصة بها، عبر اختيار قنوات السداد وكذلك أدوات منع الغش والاحتيال وكذلك اختيار البنك المصدر لبطاقات الائتمان وكذلك البنك الذى سيتم من خلاله تسوية عمليات الدفع، بالإضافة إلى شركات وقنوات الدفع المحلية مثل فورى Fawry، والدرهم الإلكترونى e-Dirham، و"نابس" NAPS (Direct Debit Qatar)، كما يمكن تلك الشركات أيضا من إدراج أطراف أخرى مثل موردى الخدمات ضمن أنظمة الدفع الخاصة بها.

ويوفر تطبيق "فورت" للشركات الكبرى نظاما أو منصة، يمكن من خلالها توفير خيارات متعددة للمستهلك بما يلبى احتياجاته وما يفضله، حيث يمكن إتاحة خدمة الدفع عبر الإنترنت من خلال الكمبيوتر أو التليفون المحمول وكذلك التطبيقات الخاصة بالمحمول Apps. وتسمح خدمة Token التى توفرها بيفورت للشركات من حفظ بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بالعميل بشكل أمن تماما، بما يوفر مزيدا من الراحة والسهولة خاصة للعملاء عند تكرار مرات الشراء، بينما تسمح الخيارات المتعددة للسداد بما فى ذلك خدمة الدفع بالتقسيط من زيادة معدلات المبيعات.

ويتمتع "فورت" بأعلى مستويات الأمان وفق المعايير العالمية، فالتصميم القوى لهيكل التطبيق، الذى يعتمد على خدمات أوراكل وأمازون الإلكترونية، يتمتع بالأمان الذى توفره "معايير التشفير المتقدمة Advance Encryption Standard (ASE) كما أنه يتوافق مع معايير PCI العالمية لأمن المعلومات.

وتستطيع الشركات عبر المؤشرات التى يوفرها تطبيق "فورت" من خلق حسابات متعددة لمختلف الأشكال القانونية للشركات التابعة لها، واختبار الخدمات الجديدة قبل طرحها، وقبول عمليات السداد أيضا يدويا، فضلا عن تتبع الدورة الكاملة لأى طلب شراء يتم عبر النظام والحصول على تقرير عن كافة التداولات.

وتقدم بيفورت مجموعة متكاملة من حلول الدفع الالكترونى الآمنة والتى تفى باحتياجات أى شركة أو مؤسسة، وسواء صغيرة أو متوسطة أو ناشئة. وتعتمد مئات الشركات فى العالم العربى على شبكة بيفورت فى تقديم خدمات الدفع الإلكترونى لعملائها، ومن أبرزها شركة سوق دوت كوم Souq.com وأو إل إكس -دوبيزل OLX - Dubizzle.com ولاندمارك Landmark وجمبو للإلكترونيات وإير كايرو AirCairo وفلايناس flynas والعربية للطيران Air Arabia وكارفور Carrefour وتيكوم Tecom.

وتتمتع بيفورت بعلاقات قوية ومممتدة مع العديد من البنوك على مستوى المنطقة، كما تدعم شبكة بيفورت الدفع عبر بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم التى تقدمها كبريات الشركات العالمية مثل "أمريكان إكسبريس" و"كاش يو" و"ماستركارد" و"فيزا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة