ثالث أغنى أغنياء العالم ينصحك بقراءة 7 كتب

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 09:09 ص
ثالث أغنى أغنياء العالم ينصحك بقراءة 7 كتب رجل الأعمال الشهير وارن بافت
كتبت مريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر 7 كتب تستحق القراءة يرشحها رجل الأعمال الشهير "وارن بافت"، أغنى أغنياء العالم وأشهر مستثمر أمريكى فى بورصة نيويورك، والذى ذكر من قبل فى إحدى مقابلاته أنه يستثمر قرابة 80% من يومه فى قراءة قرابة من 1000 صفحة يوميًا، حسب ما ذكره موقع "بيزنس انسيدر".

كتاب المستثمر الذكى The Intelligent Investor:



اليوم السابع -12 -2015

كتاب المستثمر الذكى من تأليف "بنيامين جراهام" والذى يسلط الضوء على الأنماط التاريخية للأسواق المالية التى تعود إلى عقود عديدة، كما يفيد الذين تعرضوا لخسائر فادحة فى سوق الأسهم، ما يجعله واحدًا من أفضل الكتب فى مجال الأسهم والأوراق المالية منذ تأليفه فى 1949.

2ــكتاب تحليل أمنى Security Analysis:



اليوم السابع -12 -2015

كتاب تحليل أمنى من تأليف "بنيامين جراهام" ويركز المؤلف من خلاله بشكل بارز على بعض التفاصيل التى نراها ضرورية فى الخلفيات المكونة للسلوك الإستراتيجى للدول وصناع القرار الذين يمثلونها.
وعلق "بافت" قائلاً إن هذا الكتاب من أكثر الكتب التى يحبها، حيث يعتبر "بنيامين جراهام" من أهم الشخصيات المؤثرة بالنسبة له بعد والده مباشرة.

3ــكتاب تأملات فى الأزمات المالية Reflections on Financial Crises:



اليوم السابع -12 -2015

كتاب تأملات فى الأزمات المالية من تأليف "تيم جيزنر" الذى يأخذ القراء إلى كواليس الأزمة المالية ويشرح الخيارات الصعبة والقرارات غير المقبولة سياسيًا لإصلاح أى نظام مالى محطم ومنع انهيار الاقتصاد.

4ــكتاب الغرباء The Outsiders:



اليوم السابع -12 -2015

يقول "بافت" إن كتاب الغرباء واحد من الكتب الأكثر أهمية فى أمريكا ويلخص الكتاب أنماط من الناجحين والمتميزين والمبدعين والقاده والمفكرين حول العالم، حيث يكشف الكتاب عن أسرار نجاحهم وسعيهم الدائم للتطوير والابتكار فى العمل والحياة، فتجدهم فى أعمالهم غير نمطيين وحتى فى ترفيههم يبتكرون خارج عن الصندوق.

5ــكتاب مغامرات الأعمال Business Adventures:



اليوم السابع -12 -2015

يعرض كتاب "مغامرات الأعمال لصاحبه جون بروكس، الذى قدمه عام 1969 ومغامرات وحكايات وقعت أحداثها فى القرن الماضى، حيث يقول "بافت" إن هذا الكتاب ليس فقط يناسب العصر الحالى وإنما هو واحد من أفضل الكتب التى قرأتها فى حياتى.
الكتاب عبارة عن مقالات كتبها "بروكس" فى صحيفة نيويوركرز فى الفترة من 1950 إلى 1960.

6ــكتاب الإرهاب النووى Nuclear Terrorism:



اليوم السابع -12 -2015

كتاب "الإرهاب النووى" من تأليف "جراهام اليسون" والذى يدور حول كيف أصبح الإرهاب النووى مصدرًا للتكهنات والقلق منذ أوسط السبعينيات من القرن الماضى، وكيف أصبح يحقق تهديدًا بالغ الخطورة للدول والشعوب حول العالم.
ويعلق "بروكس" عن هذا الكتاب قائلا: إن ما يريده الإرهابيون هو عدد كبير من المشاهدين، وليس عدداً كبيراً من القتلى".

7ــكتاب حس الاستثمار السليم The Little Book of Common Sense Investing:



اليوم السابع -12 -2015

كتاب "حس الاستثمار السليم" من تأليف جاك بوجل، والذى يركز فيه الكاتب على أن الاستثمار والمشروعات الاستثمارية لا تتنافى إطلاقًا مع التخطيط السليم، بل هى إحدى وسائل ودعائم التطوير، التى يجب أن تنطلق من مخطط شامل يراعى كل الجوانب المطروحة بشكل لا يقبل الالتباس أو التسويف.


موضوعات متعلقة:


- بالصور.. العثور على قلب السلطان سليمان فى مقبرة جنوب المجر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة