"عدلى منصور" غائب عن البرلمان المقبل أم رئيس للمجلس؟.. يحيى الجمل: اعتذر عن رئاسة النواب.. "فى حب مصر": اعتذاره خسارة كبيرة.. المصريين الأحرار: كان الأفضل.. السناوى: على عبدالعال الأقوى بين المرشحين

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 06:10 ص
"عدلى منصور" غائب عن البرلمان المقبل أم رئيس للمجلس؟.. يحيى الجمل: اعتذر عن رئاسة النواب.. "فى حب مصر": اعتذاره خسارة كبيرة.. المصريين الأحرار: كان الأفضل.. السناوى: على عبدالعال الأقوى بين المرشحين المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق
كتب هانى عثمان – محمد عطية - محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن اسم المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق ورئيس المحكمة الدستورية العليا الحالى، غائبًا عن أى ترشحيات أو توقعات لشخص رئيس مجلس النواب، بل كان يتصدر قائمة الأسماء المرشحة للمنصب الرفيع، إلا أن اعتذاره عن تولى رئاسة البرلمان حال تواجد اسمه فى كشوفات المعينين التى سيصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بها قراره خلال الفترة المقبلة، كان بمثابة طى صفحة وفتح أخرى على صعيد مستقبل البرلمان المقبل.

يحيى الجمل: المستشار اعتذر عن رئاسة مجلس النواب

من جانبه قال الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء الأسبق، إن المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق ورئيس المحكمة الدستورية العليا، اعتذر عن عدم رئاسة مجلس النواب، حال تعيينه بالمجلس، موضحًا فى تصريح خاص، أن البحث عن تشكيل تكتلات برلمانية أمر طبيعى لعدم وجود حزب يمثل أغلبية داخل المجلس.

السناوى: أبرز الأسماء المرشحة لرئاسة البرلمان الدكتور على عبد العال

بدوره أكد الكاتب الصحفى عبد الله السناوى، اعتذر المستشار عدلى منصور بالفعل عن رئاسة مجلس النواب، موضحًا لـ"اليوم السابع"، أن أبرز الأسماء المرشحة لتولى رئاسة البرلمان الدكتور على عبد العال أستاذ القانون الدستورى بجامعة عين شمس، وقد كان عضوًا بلجنة العشرة التى اشتركت مع الخمسين فى وضع الدستور، وعضوًا بلجنة إعداد قوانين الانتخاب، حال ترشحه من قبل قائمة "فى حب مصر".

الخولى: رفض عدلى منصور رئاسة البرلمان خسارة كبيرة للمجلس

وفى هذا الصدد؛ قال طارق الخولى عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، إن رفض المستشار عدلى منصور رئاسة البرلمان المقبل بمثابة خسارة كبيرة للمجلس، لكن فى نهاية الأمر لا يبقى سوى احترام رغبته وقراره.

وأضاف الخولى فى تصريح خاص: " علينا العمل على ترشيح شخصية توافقية وتتمتع بخلفية قانونية وقادرة على إدارة الجلسات لرئاسة مجلس النواب"، موضحًا أن ائتلاف دعم الدولة المصرية سوف يجتمع بكامل هيئته خلال أيام لحسم موقفه من الدفع بشخصية لرئاسة البرلمان من عدمه".

عضو لـ"المصريين الأحرار" بالمجلس: عدلى منصور كان الأفضل بين الأسماء المرشحة

بينما قال خالد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، حول اعتذار المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق، ورئيس المحكمة الدستورية، عن رئاسة مجلس النواب، إنه كان من أفضل أبرز الأسماء الثلاثة المرشحة لتولى رئاسة البرلمان، مضيفًا:" نحن لدينا 600 عضو فى البرلمان يستطيع ترأس البرلمان بدلاً عن عدلى منصور"، موضحًا المجلس المقبل به عدد كبير من الشباب والمحامين".

عمرو هاشم ربيع: عدلى منصور لا يصلح لرئاسة البرلمان

فيما اعتبر الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، أن الرئيس السابق عدلى منصور لا يصلح لرئاسة البرلمان حال تعيينه بالمجلس، خاصة أنه كان على رأس أعلى سلطة قضائية وتنفيذية فى مصر.

وأوضح هاشم ربيع، فى تصريحات خاصة: إذا تولى عدلى منصور رئاسة البرلمان سيواجه صعوبة فى إدارة الجلسات لما ستشهده من مشادات كلامية و"إهانات" وأمور قد تعيقه عن أداء مهمته.

وأوضح نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، أنه لا يمكن أن يكون هناك شخص واحد على رأس الثلاث سلطات فى مصر، مشددًا على أنه ليس فى صالح البلد أن يكون عدلى منصور رئيسًا للبرلمان، "عشان شكلنا أمام الخارج" - حسب تعبيره.

وبشأن تردد اسم الدكتور على عبد العال أستاذ القانون الدستورى بجامعة عين شمس بين الأسماء المرشحة لرئاسة البرلمان، أكد هاشم ربيع، أن "عبد العال" قادر على قيادة البرلمان.








مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد الصباغ

مجلس نواب يعاني من الخراب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدالله

قويسنا /منوفية

عدد الردود 0

بواسطة:

لولا شجاعه السيسى والجيش مكنش فيه لا مجلس نواب ولا اى حاجه كويسه فى البلد

لولا شجاعه السيسى والجيش مكنش فيه لا مجلس نواب ولا اى حاجه كويسه فى البلد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة