مصر تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس الشباب العربي والافريقي بالخرطوم

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 08:50 ص
مصر تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس الشباب العربي والافريقي بالخرطوم حسن غزالى منسق عام مكتب الشباب الافريقي -صورة أرشيفية
كتب حازم سعد حسب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك حسن غزالي، منسق عام مكتب الشباب الافريقي نائب الامين العام لاتحاد الشباب الافريقي، في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس الشباب العربي والافريقي بالخرطوم لمناقشة التقرير السنوي والانشطة الشبابية المقترح تنفيذها خلال الفترة المقبلة .

حضر الاجتماع اعضاء مجلس الشباب العربي والافريقي من دول لبنان، تونس، سوريا، السودان، الجزائر، زيمبابوي، السنغال، الكاميرون، تشاد، جنوب السودان، البحرين، الامارات بالاضافة إلى قطر .
تطرق حسن غزالي خلال الاجتماع للانشطة التي نفذها مكتب الشباب الافريقي بوزارة الشباب والرياضة ومن بينها مباراة كرة القدم بين فريقي طلاب دول حوض النيل وطلاب دول غرب افريقيا، وتحدث عن نموذج محاكاة الاتحاد الافريقي الذي ينظمه المكتب بالشراكه مع جامعة القاهرة.

استعرض "غزالي" الانشطة الدولية التي شارك فيها مكتب الشباب الافريقي كمؤتمر الشباب للعلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي، علاوة على ملتقى دول حوض النيل بالتعاون مع قطاعات وزراة الشباب والرياضة، مبنياً أهمية الانشطة في توطيد العلاقات بين شباب القارة السمراء.

أوضح منسق مكتب الشباب الافريقي أن جمهورية مصر العربية ممثلة في المكتب تقدمت بمقترح استضافة أول ملتقى عربى افريقي للقيادات الطلابية لاستثمار طاقاتهم وتشبيك افكارهم البناءة والتي تخدم الاوطان العربية والافريقية.
ومن جانبه، أشاد يوسف الكاظم، رئيس مجلس الشباب العربي والافريقي ، باعضاء المكتب التنفيذي الذين دشنوا تنسيقيات للمجلس في كل من اقليم الشام والمغرب العربي ووسط افريقيا وغرب افريقيا، موضحاً أن انشاء تلك التنسيقيات بهذه السرعة يشير الى مدي الجدية التي يعمل بها اعضاء المجلس.

فيما أشارت سحر العوبد، رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي، وعضو المكتب التفيذي لمجلس الشباب العربي والافريقي ، أن تنسيقية الخليج بالمجلس بصدد تنفيذ ملتقى الشباب الخليجي الافريقي خلال عام 2016.

وعلى صعيد أخر، التقى حسن غزالي ببيلا يوسف أمين أمانة الشباب بالمؤتمر الوطني السوداني وتحدثا عن تنشيط انشطة وادي النيل والتي من المقرر أن تفعلها مبادرة شباب مصر والسودان والتي ستزور السوان بوفد شعبي خلال الشهر الحالى ويضم الوفد برلمانيين وفنانين، وفي نهاية اللقاء قام بيلا بتكريم حسن غزالي ممثلا لمكتب الشباب الافريقي نظرا لمجهودات المكتب في تنمية العلاقات بين شباب القارة السمراء.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة