تفاصيل اجتماع قيادات "دعم الدولة" مع نواب الصعيد.. عقد بأحد فنادق أسيوط واستمر ساعتين.. والنواب يتفقون على الانضمام للائتلاف.. ودعم على عبد العال رئيساً للبرلمان.. ويؤكدون: "اللى هيقف ضد البلد هنفرمه"

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 03:40 م
تفاصيل اجتماع قيادات "دعم الدولة" مع نواب الصعيد.. عقد بأحد فنادق أسيوط واستمر ساعتين.. والنواب يتفقون على الانضمام للائتلاف.. ودعم على عبد العال رئيساً للبرلمان.. ويؤكدون: "اللى هيقف ضد البلد هنفرمه" على عبد العال وعلاء عبد المنعم ومصطفى بكرى أعضاء مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر
كتب – على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجرى ممثلى ائتلاف دعم الدولة المصرية جولات ميدانية فى جميع محافظات مصر بشكل مكثف استعداد للقاء يوم الجمعة المقبل، والذى سيعقد فيه الائتلاف اجتماع شامل يعلن فيه تفاصيل من انضم للائتلاف من مستقلين وأحزاب كما سيتم إجراء انتخابات لاختيار الهيكل التنظيمى للائتلاف.

ورصدت "اليوم السابع" قيام وفد من الائتلاف يضم النواب علاء عبد المنعم ومصطفى بكرى والدكتور على عبد العال بعقد اجتماع مغلق، يوم الأحد الماضى، مع نواب الأقصر وأسوان وقنا ثم عقدوا يوم الاثنين لقاء مع نواب باقى محافظات الصعيد بأحد الفنادق العائمة بأسيوط.

وحصل "اليوم السابع"، على تفاصيل الاجتماع الذى استمر لمدة ساعتين، وتم الاتفاق خلاله على ضرورة عدم تهميش الصعيد كما كان يحدث فى العهد الماضى.

وقالت مصادر من داخل الاجتماع الذى بدء الساعة 12 وانتهى الساعة الثانية والنصف ظهر الاثنين، أنه تم دون ترتيب مسبق، حيث اتصل عدد من النواب بعضهم بعضا واتفقوا على الاجتماع للتعارف على بعضهم البعض والاتفاق على القضايا الرئيسية التى تؤرق الصعيد بصفة عامة.

وقال حلمى أبو ركبة، عضو مجلس النواب عن دائرة منفلوط بمحافظة أسيوط، وأحد الحاضرين للاجتماع، إن أبرز ما تم مناقشته فى الاجتماع هو التوافق فيما بينهم لخدمة الوطن بصفة عامة وخدمة أهالى الصعيد بصفة خاصة.

وأوضح أبو ركبة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن نواب الصعيد اتفقوا على الوقوف ضد أى شخص يحاول عرقلة مسيرة التقدم والإصلاح، وتابع:"اللى هيقف ضد البلد هنحطه فى ماكينة الطعمية ونفرمه"، مؤكدًا أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على الانضمام لائتلاف دعم الدولة المصرية فى البرلمان.

فيما أكد البدرى أحمد ضيف، عضو مجلس النواب بأسيوط، أن النواب اتفقوا على أن يكون نواب الصعيد جبهة واحدة لعرض مطالب الدوائر داخل اللجان النوعية بالمجلس.

وأوضح "ضيف" أن أبرز النواب الذين تحدثوا فى الاجتماع هو الدكتور على عبد العال، أستاذ القانون الدستورى بجامعة عين شمس، النائب عن قائمة "فى حب مصر" بمحافظة أسوان، مؤكدًا أن هناك توافق بين نواب الصعيد لانتخاب عبد العال رئيسا للبرلمان حال طرح اسمه خاصة أنه رجل ذو خلفية سياسية وقانونية.

وأكد نائب أسيوط، أن أهم ما تم مناقشته فى الاجتماع هو وضع آليات لضرورة تفادى حل مجلس النواب بأى شكل، خاصة وأن كل العالم متربص له.

ومن أبرز النواب الذين حضروا الاجتماع: "اللواء صلاح شوقى عقيل نائب طما بسوهاج، والنائب مرتضى العربى، وعبدالكريم محمد زكريا عن دائرة "أبنوب- الفتح"، والدكتورة إليزابيث شاكر عبدالمسيح، قائمة فى حب مصر، وحلمى أبوركبة نائب منفلوط، وممتاز الدسوقى نائب صدفا أسيوط.

كما حضر النائب لواء تادرس قلدس تادرس "بندر أسيوط"، والنائب لواء صلاح الدين مخيمر "أبوقرقاص- المنيا"، والنائب ياسر الهوارى "العسيرات- سوهاج"، والنائب عادل شهاب الدين الشريف وأحمد إسماعيل أبو كريشة "المنشأة سوهاج"، وجابر الطويقى نائب دار السلام بسوهاج، والدكتور يحيى محمد يحيى "بنى مزار- المنيا"، ومحمد بدوى محمود وسيد الجمال عن "الجيزة"، والنائب على عبدالعال سيد عضو مجلس عن قائمة فى حب مصر، والنائب حسام العمدة "سمطا – بنى سويف"، وهشام أحمد سليم "ببا- بنى سويف"، وجمال هندى عن "الفشن - بنى سويف"، وآخرون.



موضوعات متعلقة..


- مصير الائتلافات والتكتلات البرلمانية المزمع تأسيسها تحت قبة البرلمان.. نواب: ليست كيانات تنظيمية ومصيرها مجهول.. واستمراريتها مرهونة بتحقيق الصالح العام.. ويؤكدون: وارد أن تتفكك فى أى وقت

- "الوفد فى أزمة".. أعضاء بالهيئة العليا يرفضون "دعم الدولة": "الحزب فى خطر".. والغالبية تتجه للرفض وعلى "اليزل" التحرك سياسيا وليس بشكل اخر.. و"المصريين الأحرار": وارد التنسيق مع الوفديين تحت القبة

- "دعم الدولة" يستقر على مرشحه لرئاسة "النواب".. و"سيف اليزل" زعيما للأغلبية.. وكمال عامر للأمن القومى.. ويستبعد المرأة من وكالة المجلس.. و"الجمعة" اجتماع لتغيير اسم الائتلاف وحذف بند التخلى عن الحزبية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة