نائب بـ"فى حب مصر": نختار اسما جديدا بديلا لـ"دعم الدولة" الجمعة المقبل

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 10:05 ص
نائب بـ"فى حب مصر": نختار اسما جديدا بديلا لـ"دعم الدولة" الجمعة المقبل النواب الجدد - صورة أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إيهاب مبروك غطاطى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الهرم، والمنضم لائتلاف "فى حب مصر"، إنه ضد تواجد أى أحزاب بالتحالف، مرجعا ذلك إلى أن الائتلاف قوامه الأساسى من المستقلين بما لا يقل عن 250 نائبا مستقلا.

وأضاف "غطاطى" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الائتلاف يعقد حاليا اجتماعات مصغرة مع بعض التحالفات مثل تحالف نواب الجيزة وتحالف نواب الصعيد، تميهدا لعقد الاجتماع العام الموسع يوم الجمعة المقبل، للاتفاق على كل أساسيات ومقومات وأهداف الائتلاف، خاصة بعد إلغاء الوثيقة التى اعترض عليه العديد من المشاركين فى الائتلاف لنصها على تجرد النائب انتمائه ومبادئه الحزبية.

وحول اشتراط نواب الصعيد ضرورة اختيار نائب صعيدى لتولى أحد منصبى وكيل المجلس، قال: "من حق كل من يريد الترشح أن يترشح، أما الائتلاف فسيتفق قبل الجلسة الإجرائية على كل شىء خاص بمنصب رئيس المجلس والوكيلين واللجان".

وتابع: "التحالف فيه تجرد تام من الطمع فى المناصب وكلنا راضيين حتى من غير مناصب، وتحالفنا اللى كان اسمه دعم الدولة سيتم تغيير اسمه خلال اجتماع الجمعة، والتصويت على اختيار سامح سيف اليزل رئيسا للكتلة البرلمانية، ولمن سيصوتون من المرشين لرئاسة مجلس النواب.

وختم "غطاطى" تصريحاته قائلا: "مش عايز أحزاب داخل التحالف، فالمسقلون يضمون 80% من نسبة أعضائه، وكل الأحزاب جريوا ورانا ولم نقتنع، فلا برامج ولا رؤى، وأتحدى أى حزب يقول إن نائبا من نوابه من أبنائه المؤسسين، بل غالبيتهم مستقلون، ولم يكن هناك تفاهم بينا وبين الأحزاب وغير وراضيين عليهم.. دى مش أحزاب دى شركات، وحزب المصريين الأحرار وصل إلى طريق مسدود مع ائتلاف فى حب مصر".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة