هاكرز يكشفون استخدام "داعش" عناوين IP ترتبط بوزارة العمل البريطانية

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 06:04 م
هاكرز يكشفون استخدام "داعش" عناوين IP ترتبط بوزارة العمل البريطانية داعش
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أحد قراصنة الإنترنت عن أن عددًا من حسابات "داعش" على مواقع التواصل الاجتماعى تعمل من خلال عناوين إنترنت "IP" ترتبط بوزارة العمل والمعاشات البريطانية، ومن المرجح أن تكون من بين تلك التى تم بيعها لشركات الاتصالات فى المملكة العربية السعودية هذا العام، وفقًا لما أدعته الحكومة البريطانية.

ووفقًا لما نشره موقع mirror البريطاني، فإن مجموعة من أربعة خبراء كمبيوتر من الشباب يسمون أنفسهم VandaSec اكتشفوا أدلة تشير إلى أن ثلاثة على الأقل من الحسابات الداعمة لداعش يمكن إرجاعها إلى مكاتب وزارة العمل والمعاشات فى لندن.

وبالنظرة الأولى يبدو أن عناوين IP مقرها فى المملكة العربية السعودية، ولكن بعد المزيد من التفتيش باستخدام أدوات متخصصة يبدو أنها تصل إلى مكاتب وزارة العمل والمعاشات فى لندن.

فيما قال مكتب رئيس الوزراء إنه قام ببيع بعض عناوين IP من أجل الحصول على المال لدفع الضرائب، حيث قال: "تمتلك الحكومة ملايين من عناوين الـip غير المستخدمة، ما يجعلهم يبيعونها للحصول على عائد لدافعى الضرائب"، مضيفًا: "قمنا ببيع عدد من هذه العناوين لشركات الاتصالات من كل مكان فى المملكة المتحدة ودوليا للسماح للعملاء بالاتصال بالإنترنت، ونحن نفكر كثيرًا فى الشركة التى سنبيع لها هذه العناوين، ولكن الكيفية التى سيستخدم بها العملاء الإنترنت فهى أمر خارج عن السيطرة".








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

لورانس العرب

بتوصل ل IP لورانس العرب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة