وزارة البيئة: نحاول السيطرة على حريق الروبيكى فى الشرقية

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 02:02 م
وزارة البيئة: نحاول السيطرة على حريق الروبيكى فى الشرقية مقلب الروبيكى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور خالد فهمى وزير البيئة توجيهاته للإدارة المركزية للمخلفات بوزارة البيئة باتخاذ التدابير الكفيلة بالسيطرة على حريق مقلب الروبيكى، بالتعاون مع الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالشرقية.

وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم إنه تم التنسيق مع الحماية المدنية والجهات المعنية لإحكام السيطرة على الحريق، حيث تقدر مساحة الحريق 400 متر على موقعين، حيث تبين أن أسباب الحريق ترتبط بمخلفات المصانع.

وأضافت الوزارة أنه من المقرر قيام قطاع نوعية البيئة بالوزارة باتخاذ التدابير والاستعدادات الفورية، من خلال إرسال محطة الرصد المتنقلة إلى الموقع، إضافة إلى التنسيق مع رئيس المدينة والفرع لتحديد الموقع المناسب، وتأمين المحطة وإمدادها بمصدر كهرباء.

وأشارت الى أنه جارى حاليا إعداد تقرير بالموقف البيئى للمقلب كما يجرى حاليا التفتيش على بقية المقالب الأخرى وكذا المصانع الكائنة بالجنوب.

وأوضحت أن نتائج تقريرغرفة الطوارئ المركزية بوزارة البيئة أمس أشارت إلى أنه تسود الرياح غربية و شمالية غربية معتدلة و الرؤية الافقية تحسنت تماما شمال القاهرة و لكن لا يزال الجنوب متأثرا بالدخان الذى تخف حدته تدريجيا و تبقى التأثيرات المحلية و الجنوبية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة