الصحافة الإسبانية: رئيس وزراء ولاية بافاريا يحذر ميركل من تنامى اليمين المتطرف..دور الأسد لا يزال الخلاف القوى بين موسكو وواشنطن.. إهداء لافروف لكيرى"بابا نويل" يعكس الأجواء الودية المسيطرة على اللقاء

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 01:06 م
الصحافة الإسبانية: رئيس وزراء ولاية بافاريا يحذر ميركل من تنامى اليمين المتطرف..دور الأسد لا يزال الخلاف القوى بين موسكو وواشنطن.. إهداء لافروف لكيرى"بابا نويل" يعكس الأجواء الودية المسيطرة على اللقاء المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس: رئيس وزراء ولاية بافاريا يحذر ميركل من تنامى اليمين المتطرف


قالت صحيفة الباييس الإسبانية أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بعد إختيارها لشخصية العام ووصفها بأنها أقوى امرأة، تتعرض الآن للإذلال والتهديد من قبل رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية هورست زيهوفر وأكبر منتقدى سياسة الهجرة فى المانيا، وحذر ميركل "إذا استمر توافد اللاجئين بهذا الشكل فى 2016، سيكون الوضع أسوأ من الآن، وأكبر المخاطر هو تنامى اليمين المتطرف فى حال شعورهم بأن الحكومة لا تقدر على حل مشكلة الهجرة".

اليوم السابع -12 -2015

وقال "لا يوجد بلد فى العالم يمكن أن تدعم تدفق اللاجئين بشكل غير محدود"، مهددا: "إذا لم يتم عمل كل شىء فى وقته أو بشكل غير فعال، فيجب علينا أن نفرض قانونا ونظاما فى ألمانيا وأوروبا".

وأضاف رئيس الوزراء البافارى "أتمنى أن العلاقات تكون جيدة بين الحزبين فى برلين، ولكن لابد من الالتفات إلى أن البلاد تواجه أخطار ولابد من الحد بشكل كبير من عدد الوافدين، لابد من مواصلة الحد من الهجرة"، وشدد "أزمة اللاجئن مشكلة كبيرة ولابد من حلها بطريقة معقولة وذكية". وكانت نبرة سيهوفر قوية وجادة تجاه ميركل وعدد من الأشخاص الآخرين، كما أصر على إظهار قوته فى حزبه، مشيرا إلى أن الاتحاد الاوروبى وتعاونها مع دول مثل تركيا، من الممكن أن تكون حل سريع للحد الملموس من اللاجئين".


إيه بى سى:دور الأسد لا يزال الخلاف القوى بين موسكو وواشنطن


سلطت صحيفة إيه بى سى الإسبانية الضوء على المحادثات التى تجرى بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى فى الكرملين حول جهود وقف الحرب فى سوريا، وقالت أن "رغم اتفاق الطرفين بالبحث عن سبل للخروج من أزمة سوريا، إلا أن دور الأسد لا يزال الخلاف القوى بين موسكو وواشنطن، فالولايات المتحدة الأمريكية ترى أن الأسد جزء من المشكلة، فيما تصفه روسيا بأنه الحل.

اليوم السابع -12 -2015

وأعتبرت الصحيفة أن روسيا والولايات المتحدة فشلت فى الاتفاق على مشاركة الجماعات المعارضة السورية فى الحوار السياسى مع نظام بشار الأسد، ولا على لائحة المنظمة الإرهابية، مشيرة إلى أنه على الرغم من أن الهدف الرئيسى لمحادثات الطرفين هو إيجاد حل وموقف موحد يسمح بقدر كافى لمكافحة الإرهاب فى سوريا إلا أن الاختلاف على دور الأسد ومشاركة المعارضة أفسدوا هذا الهدف.
وأشارت الصحيفة إلى أن روسيا والولايات المتحدة الأمريكية أكبر وأقوى الدول فى المنطقة ولذلك فإن تحالفهما فى القضاء على الإرهاب فى سوريا سيكون الحل الأكيد ولكن فى حال تحالفهما دون خلافات وهذا لن يحدث بسبب الأسد، وعلى الرغم من أن الجميع يتفقوا على أن استقالة الأسد أمر لا مفر منه إلا أن روسيا لا تزال ترى أن وجوده مهم وجزء من الحل فى الأزمة السورية.

وأوضحت الصحيفة أن التوترات القائمة بين تركيا وروسيا تجعل الأخير تبحث عن دولة آخرى للتحالف ضد الإرهاب وهى الولايات المتحدة الأمريكية.


الموندو:إهداء لافروف لكيرى دمية "بابا نويل" يعكس الأجواء الودية المسيطرة على اللقاء


قالت صحيفة الموندو الإسبانية أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرجى لافروف أظهروا تعاملاتهم الجيدة واللطيفة مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، حيث أهداه لافروف دمية "بابا نويل" بمناسبة عيد رأس السنة، وذلك قبيل المحادثات التى جرت بينهما أمس الثلاثاء، وأشاد بوتين بمثابرة كيرى على السفر المستمر ونصحه بالحصول على بعض النوم، وهذا ما عكس الأجواء الودية التى كانت مسيطرة على اللقاء بين الطرفين فى محاولة لكسر الجليد الذى كان بينهما.

اليوم السابع -12 -2015

وقال لافروف أن كيرى وبعد دخوله مقر الخارجية الروسية اقترب من شجرة عيد الميلاد فى المبنى وبدأ يقلب الزينة المعلقة على الشجرة، خاصة دمية "بابا نويل" التى أعجبته، فما كان للافروف إلا أن انتزع الدمية من الشجرة وقدمها هدية لكيرى، شارحا له تقاليد الضيافة الروسية التى تدعو إلى إهداء الضيف ما يحلو له فى البيت.

والمثير أن كيرى وبعد إجراء المباحثات السياسية، قام بمرافقة نائبته فيكتوريا نولاند والسفير الأمريكى فى روسيا جون تيفت بنزهة فى شارع "أربات" المشهور بموسكو واشترى من أحد المتاجر هناك هدايا لأسرته.


موضوعات متعلقة


التوك شو: ساويرس: قانون التظاهر يحتاج إعادة نظر.. و"دعم الدولة زى دعم الشرعية".. خالد يوسف: البرلمان الجديد ليس "مجلس الصوت الواحد" ولن يخيب الآمال.. زينة عن عز: "الراجل لو نزل من نظر مراته مابيرجعش"

الصحافة الإسرائيلية: أردوغان يغازل تل أبيب بعد حصار بوتين.. وقف ضابط إسرائيلى برتبة عقيد بعد فقدان وثائق سرية عن الجيش.. إسرائيل تعلن رسميا فقدانها الاتصال بالقمر الصناعى عاموس 5

الصحف المصرية: رئيس النواب من المنتخبين.. المحكمة تكشف مخطط هروب "المستريح" بأموال الضحايا.. اجتماع للهيئة العليا لحزب الوفد الأحد المقبل لحسم الانضمام لتحالف "دعم الدولة المصرية"















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة