الهند تبدى استعدادها للمشاركة فى التحالف الدولى ضد داعش

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 02:18 م
الهند تبدى استعدادها للمشاركة فى التحالف الدولى ضد داعش رئيس الوزراء الهندى ناريندا مودى
نيودلهى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الهند



أعلنت الهند اليوم استعدادها للمشاركة ضمن التحالف الدولى فى الحرب ضد تنظيم داعش الارهابى. ونقل راديو "سوا" الامريكى عن وزير الدفاع الهندى مانوهار باريكار قوله فى تصريح صحفى بعد عودته من الولايات المتحدة أن بلاده ستشارك فى اى تحالف دولى إذا وافقت الامم المتحدة على ذلك.

وأضاف باريكار الذى عاد بعد اجتماع حاسم مع نظيره الامريكى آشتون كارتر فى واشنطن أن الهند ستسهم بتعزيز تقديم معلومات استخباراتية حول عمليات التنظيم .

وكانت الهند شاركت مع الاقتصادات الكبرى فى العالم فى أول اجتماع من نوعه انعقد فى باريس فى وقت سابق من هذا الشهر لمناقشة التهديدات الارهابية وتطوير آليات لمكافحتها لاسيما من خلال تجميد شبكات تمويلها.

من ناحية أخرى أعلنت الشرطة الهندية الأربعاء، القبض على شخص يشتبه فى صلته بتنظيم القاعدة وذلك خلال عملية أمنية بمنطقة كوتاك بولاية أوديشا.

وقال مفوض الشرطة راجندرا براساد شارما فى تصريحات نقلتها قناة (إن دى تى فى) الهندية: "إن القبض على عبد الرحمن (37 عاما) جاء خلال عملية مشتركة بين شرطتى دلهى وأوديشا".

وأضاف أن الشرطة علمت بصلة عبد الرحمن بفرع القاعدة فى الهند المعروف بـ"القاعدة فى شبة الجزيرة الهندية" بعد تعقب تسجيلات لمحادثات هاتفية له، وهو متورط فى تجنيد أفراد لتنظيم القاعدة.

وأوضح شارما أن العملية نفذتها إحدى الفرق الخاصة التابعة لشرطة دلهى فى مدينة بوبانسوار عاصمة ولاية أوديشا أمس الثلاثاء لتوقيف عبد الرحمن، وصادرنا هاتفا نقالا وجهاز لوحى وجواز سفر، ولم نجد بحوزته أى شئ آخر، وهناك تقارير استخباراتية وتحقيقات تفيد بأن أنشطته تنحصر بشكل كبير فى ولايتى أوتار براديس وجهارخاند ومدينة بنجالور وربما أجزاء أخرى فى البلاد".

وألمحت الشرطة إلى أنه قد ألقى القبض على الشقيق الأكبر لعبد الرحمن ويُدعى (طاهر على) العام 2001 لصلته بالهجوم الإرهابى داخل السفارة الأمريكية بمدينة كلكتا شرق الهند.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة