رئيس جامعة دمياط يلتقى بأعضاء مجلس النواب بالمحافظة

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 05:09 م
رئيس جامعة دمياط يلتقى بأعضاء مجلس النواب بالمحافظة جامعة دمياط - أرشيفية
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع اليوم الأربعاء الدكتور رمضان الطنطاوي، رئيس جامعة دمياط بأعضاء مجلس النواب عن محافظة دمياط بالإدارة العامة للجامعة، وذلك في حضور ممدوح نعمة الله، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

واستمع رئيس الجامعة إلى رؤى أعضاء مجلس النواب فيما يخص الجامعة، وما يتطلعون إليه من جامعة دمياط، وأثنى الدكتور أسامة العبد على الجهود التي تقوم بها إدارة الجامعة للنهوض والرقي بها، وأكد على أن جامعة دمياط يجب ألا تقل شأناً وقيمة عن جارتها جامعة المنصورة والتي استقلت عنها في 2012، والجامعات المصرية الأخري.

وأشار اسامة العبد إلى ضرورة إضافة كليات جديدة للجامعة مثل الطب والحقوق، وهنا أكد على استعدادهم الكامل لمساندة الجامعة وتدعيمها من قِبل كافة الجهات المعنية بالأمر، وقال "ذلك هو واجبنا تجاه الجامعة".

وتحدث النائب محمد الزيني عن ضرورة زيادة المشاركة الاجتماعية غير النمطية في المجتمع الدمياطي، وأعطى مثالاً لذلك وهو العمل على إعداد دراسات من قِبل أهل الخبرة بالجامعة لإقامة مشروعات صغيرة لاستغلال طاقات الشباب الإيجابية.

وثمّن النائب ضياء الدين داوود على ما يحتويه مجلس النواب الحالي من أعضاء ليسوا بالعدد القليل من السادة أعضاء هيئة التدريس من الجامعات المصرية بمختلف الأقاليم، الأمر الذي يعد عاملاً مميزاً وخطوة نحو تطوير المنظومة بسن التشريعات والقوانين التي تصب في مصلحة التعليم، وأكد أيضاً على ضرورة سعي السادة النواب نحو زيادة ميزانية التعليم والبحث العلمي بالموازنة العامة للدولة، وكذلك إنشاء كليات تخدم البيئة المحيطة وليس المحافظة وحدها، وأكد أيضاً في نهاية حديثه "أن المرحلة القادمة سيكون نواب المجلس عن محافظة دمياط رهن الجامعة لخدمة أهدافها التعليمية".

وتحدث النائب أبو المعاطي مصطفي عن ضرورة السعي نحو تثبيت العمالة المؤقتة بالجامعة، وكذلك استحداث كليات نوعية يحتاجها المجتمع والبيئة المحيطة.

وأكد النائب محمد الحصي، على الجاهزية التامة لدعم الجامعة من قِبل جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، حيث يعد دعم الجامعة عنصراً رئيساً لمنظومة العمل بالجهاز، خاصة على أن جامعة دمياط عندما كانت فرعاً لجامعة المنصورة هي أولى العناصر المعمرة لمدينة دمياط الجديدة، كما تحدث عن احتياج منظومة التعليم في مصر لمراجعة شاملة للنهوض بالمنظومة كافة، وتحدث أيضاً عن مشكلة تلوث مياه الشرب وأكد على ضرورة إشراك الجامعة في الإعداد لدراسات في هذا الشأن.

وتحدث النائب عبد الرحمن البكري عن استعداد النواب على السعي لحل كافة التدابير الإدارية التي تقف عائقاً أمام الجامعة لتنفيذ أهدافها ورؤيتها، كما تحدث عن التعليم المفتوح وضرورة وضع آليات نوعية للنهوض به في الجامعة، وضرورة الاستفادة من توصيات ودراسات رسائل الماجستير والدكتوراه والأبحاث المتواجدة بمكتبة الجامعة في حل المشاكل ذات الصلة بالمحافظة.

وقدم رئيس الجامعة عرضاً تقديمياً عن الجامعة وما وصلت إليه الانشاءات الجامعة، وكذلك ملف الكليات المزمع إنشاؤها "الطب، التمريض، الهندسة، التربية الفنية" الذي تم تسليمه فى 12 ديسمبر الجارى

وتوجه الحضور لحرم الجامعة الجديد لتفقد ما توصلت إليه الانشاءات الجامعية وأثنوا جميعاً على ما تم التوصل إليه في الانشاءات الجامعية، مؤكدين مساندتهم للجامعة في كافة المجالات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة