وزير الاتصالات: السيسى شرف cairo ict وسنتكاتف جميعا لتنفيذ تكليفاته

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 09:17 م
وزير الاتصالات: السيسى شرف cairo ict وسنتكاتف جميعا لتنفيذ تكليفاته وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى، رسالة شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على تشريفه وافتتاح المعرض ورعايته، مطالبا كل العاملين بالقطاع بالتكاتف سويا من أجل بدء العمل على تنفيذ تكليفات الرئيس، وقال "يجب على الجميع أن يعمل ليلا ونهارا، فقد دقت ساعة العمل".

وأضاف القاضى، خلال كلمته الختامية لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات، أن التكليف الخاص بصناعة الإلكترونيات سيتم البدء بها بعد ساعات قليلة، حيث تجتمع اللجنة الخاصة بهذا الأمر غدا الخميس لوضع آليات التنفيذ.

وقال "فيما يتعلق بالتكليف الخاص بتدشين أول منطقتين تكنولوجيتين خلال عام، فإننا سنقوم على الفور بوضع آليات التنفيذ، ونأمل أن يكون الافتتاح خلال فعاليات معرض Cairo ICT فى دورته المقبلة نوفمبر المقبل.

وكشف أسامة كمال الرئيس التنفيذى لشركة تريد فيرز المنظمة لمعرض Cairo ICT 2015، عن استقبال المعرض فى دورته الحالية عددا ضخما من الزوار بلغ 77 ألفا و765 زائرا، بزيادة مقادرها 22% عن العام الماضى، مشيرا إلى تنوع الفئات العمرية للزائرين، لافتا إلى أن هذا التنوع يعكس مدى اهتمام المواطنين بالتعرف على التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف كمال أن الموعد الذى تم تحديده لانعقاد الدورة العشرين من المعرض سيكون فى الفترة من 27 - 30 نوفمبر 2016.

وأشار كمال إلى أن الدورة الحالية من المعرض شهدت نموا فى المساحة يقدر بحوالى 42%، بجانب نمو عدد الشركات العارضة بقيمة 36%، وذلك مقارنة بالعام الماضى.

وقال أسامة كمال إن اليوم الأول للمعرض شهد حضور ما يقرب من 22 ألف زائر، واليوم الثانى 20 ألفا، واليوم الثالث 13 ألفا، وفى اليوم الرابع زاد العدد إلى حوالى 22 ألف زائرا.

وتطرق كمال إلى أن المعرض شهد هذا العام عدة معارض موازية، حيث حضر pafix الموازى للمعرض والذى نحج بصورة كبيرة فى أن يكون أكبر معرض فى الشرق الأوسط بدون منافس فى الخدمات البنكية والمدفوعات الإلكترونية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة