أخبار السعودية اليوم.. العسيرى: تأمين باب المندب والمنطقة المحيطة به

الخميس، 17 ديسمبر 2015 06:43 م
أخبار السعودية اليوم.. العسيرى: تأمين باب المندب والمنطقة المحيطة به العقيد الركن أحمد العسيرى مساعد وزير الدفاع السعودى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار السعودية اليوم على تصريحات العقيد الركن أحمد العسيرى، مساعد وزير الدفاع السعودى، والمتحدث باسم قوات التحالف العربية، التى قال فيها إن مضيق باب المندب هو الممر الحيوى لدول المنطقة والعالم وأمن الملاحة البحرية به مسئولية الحكومة الشرعية اليمنية.

أخبار السعودية اليوم

وأكد العسيرى على أن التحالف العربى قام بتأمين مضيق باب المندب والسيطرة على الجزر المُطلة على المضيق

وأوضحت أخبار السعودية اليوم أن مساعد وزير الدفاع السعودى، قال أنهم قدموا شهداء فاضت أرواحهم فداء لدولة اليمن، من أجل عودة اليمن من جديد، مؤكدا أن الجماعات الإرهابية أصبحت أكثر تنظيما من الدول، مضيفا أن التحالف يقوم بمنع تهريب الأسلحة الخفيفة لميليشيات الحوثى داخل اليمن.

كما اهتمت أخبار السعودية اليوم بتوقعات عبدالله بن محفوظ، رئيس مجلس الأعمال "السعودى- المصرى"، بألا تزيد فترة ضخ استثمارات سعودية جديدة بإجمالى 30 مليار ريال (ثمانية مليارات دولار) فى مصر عن ثلاث سنوات وأن توجه بشكل رئيسى للبنية التحتية.

وأشارت أخبار السعودية اليوم الى أن تصريحات "بن محفوظ" تأتى بعد يوم من إصدار العاهل السعودى توجيهات بضخ الاستثمارات الجديدة والإسهام فى توفير احتياجات مصر من البترول لمدة خمس سنوات ودعم حركة النقل فى قناة السويس من قبل السفن السعودية.

وقال بن محفوظ: "الاستثمارات التى وجه بها خادم الحرمين كلها استثمارات حكومية جديدة عبر الصناديق السيادية، وأتوقع ألا تزيد مدة تنفيذها عن 3 سنوات وأن توجه للبنية الأساسية بجانب بعض المشروعات التى أعلن عنها فى مؤتمر شرم الشيخ سواء لوجستية أو صناعية أو تجارية".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة