المخرج العالمى مايكل مور يرفع لافتة "كلنا مسلمون" فى وجه "ترامب" ردًا على تصريحاته العنصرية.. ويوجه له رسالة شديدة اللهجة ويصفه بالجبان.. ويدعو الجميع بالتوقيع على الحملة ونشر صورهم على موقعه الخاص

الخميس، 17 ديسمبر 2015 02:23 م
المخرج العالمى مايكل مور يرفع لافتة "كلنا مسلمون" فى وجه "ترامب" ردًا على تصريحاته العنصرية.. ويوجه له رسالة شديدة اللهجة ويصفه بالجبان.. ويدعو الجميع بالتوقيع على الحملة ونشر صورهم على موقعه الخاص المخرج العالمى مايكل مور
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم المخرج الأمريكى "مايكل مور" رجل الأعمال والمرشح الرئاسى "دونالد ترامب" بعد تصريحاته العنصرية ضد المسلمين، واصفا إياه بالجبان، ودشن حملة على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر بعنوان "نحن جميعًا مسلمون" مطالبا الجميع بمشاركته.

ورفع "مور" لافتة بعنوان "كلنا مسلمون"، أمام برج المرشح العنصرى "ترامب" احتجاجا على تصريحاته، وتضامنا مع المسلمين، وتنديدًا بموقف ترامب المخزى إزاء المسلمين، موجها إليه رسالة طويلة جاء نصها:

إننا فى عام 1998 التقينا فى برنامج تلفزيونى معا وقبل الظهور قالت لى منتجة البرنامج إن "ترامب" قلق جدا من الظهور معك حتى لا "أمزقك"، وكنت تريد أن يطمئنك أحد من ناحيتى، فقلت لماذا هو خائف فأنا لم ألتقيه من قبل ولا يوجد سبب لخوفه وأنا لا أعرف عنه الكثير سوى أنه يحب وضع اسمه على الأشياء، فظهرنا فى البرنامج ولم يحدث شىء بيننا ولم أقم بشد شعرك أو أضع علكة على مقعدك وكل ما جال بخاطرى وأنا أغادر البرنامج أنك جبان.

وأضاف "مور": "الآن ونحن فى 2015 ومثل الكثير من الرجال البيض الغاضبين أقول إنك خائف من أن الغول سيأتى وينال منك، والغول فى عقلك هو جميع المسلمين، ليس فقط الذين قتلوا أو نفذوا عمليات إرهابية بل كل المسلمين".

وتابع: لحسن الحظ أنا ومؤيدوك لا نحب أمريكا الآن فنحن لسنا دولة من الرجال البيض الغاضبين وهذه إحصائية ستجعل "شعرك يقف".. عندما تعلم أن 81% من الناخبين الذين سيختارون الرئيس العام المقبل من النساء أو من الملونين أو الشباب الذين تتراوح أعمارهم من 18 : 35 بمعنى آخر ليس أنت وليس الناس الذين يريدونك أن تقود هذا البلد.

لذا فى يأسك وجنونك أنت دعيت لمنع جميع المسلمين من دخول هذا البلد، وأنا تربيت أننا جميعا إخوة وأخوات بغض النظر عن العرق أو العقيدة أو اللون إذا فهذا معناه إذا أردت أن تمنع المسلمين فيجب أولا أن تمنعنى وتمنع الجميع لأننا "جميعا مسلمون" كما أننا جميعا ميكسيكيون وكاثوليكيون ويهود وبيض وسود وكل درجة لون بينهم فنحن جميعا أبناء الله أو أى شىء تعترف به جزء من العائلة الإنسانية ولا شىء تقوله أو تفعله سيغير هذه الحقيقة.

واستكمل: أنا سعيد أنى شاهدت حقيقتك بعد كل هذه السنوات، وختم قائلا: "نحن جميعا مسلمون" تعامل مع هذا، وأطالب كل من يقرأ هذا الخطاب أن يدخل على موقعى الخاص ويوقع على تصريح "كلنا مسلمون" وينشر صورته مع هذه اللافتة وأن يستخدم هاشتاج "كلنا مسلمون".

ووجه جملة أخيرة لـ "ترامب" قائلا: "أنا سأنشر كل هذه الصور على موقعى وسأرسلها لك وممكن أن تنضم إلينا إذا أحببت".


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة