سامح شكرى: لا أقبل ربط البعض لمشاركة مصر فى التحالف الإسلامى بالدعم السعودى

الخميس، 17 ديسمبر 2015 12:55 ص
سامح شكرى: لا أقبل ربط البعض لمشاركة مصر فى التحالف الإسلامى بالدعم السعودى سامح شكرى وزير الخارجية
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن مصر من أوائل الأطراف المشاركة فى التحالف الإسلامى ضد التنظيم الإرهابى "داعش"، مؤكدا أن مصر تدعم أى جهد دولى للحرب على الإرهاب فى أى موقع سواء كان إقليمى أو أوسع من ذلك، مشيرا إلى أن المصلحة المصرية هى التى تحدد أسلوب وإطار المشاركة فى الحرب على الإرهاب.

وأضاف سامح شكرى وزير الخارجية، فى حوار مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامجه "العاشرة مساءً" والمذاع على فضائية "دريم"، أنه لا يقبل ما يشاع عن أن المملكة العربية السعودية قدمت بعض المساعدات لمصر مقابل موافقة الدولة على التحالف ضد الإرهاب، ولا يقبل ربط البعض مشاركة مصر فى التحالف الإسلامى بالدعم السعودى، قائلا: "أنا لا أقبل مثل هذا.. وأتصور إن مفيش مصرى يقبل مثل هذا الوصف"، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية لا تتعامل مع مصر من هذا المنطلق، وأن الصدفة فقط هى التى جمعت بين الدعم السعودى والاجتماع على التحالف ضد الإرهاب.

وأوضح وزير الخارجية أن التعامل فى مثل هذه الأمور يعود إلى لجنة التنسيق، والتى شكلت منذ أن وقع المحضر فى الرياض والهدف منه مدون لتعزيز الصلة الاقتصادية والتعاون فيما بين البلدين، وإتاحة فرصة الاستثمار للمملكة فى مصر بما يعود على كلا الطرفين بالمكسب، مشيرا إلى أن مصر هى ثانى أعلى عائد استثمار فى العالم.

وأكد شكرى، أن مصر شاركت التحالف لإعادة الاستقرار فى اليمن منذ بدء الحرب لأن هناك توافق فى المصلحة العامة، موضحا أن مصر تدعم الشرعية والمسار السياسى القائم المتمثل فى حكومة اليمن، مشيرا إلى أن طبيعة الإسهام هو تأمين السواحل اليمنية والبحر الأحمر وأن الأطراف الأخرى لها مهام أخرى فى التأمين أو المشاركة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة