على الرغم من توجيه دعوة لوزير المالية..

مصادر: وزارة المالية تتجاهل مؤتمر إصلاح منظومة إدارة المالية العامة

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 09:15 م
مصادر: وزارة المالية تتجاهل مؤتمر إصلاح منظومة إدارة المالية العامة هانى قدرى وزير المالية
كتبت - أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجاهلت وزارة المالية، مؤتمر إصلاح منظومة إدارة المالية العامة فى مصر لمناقشة لإصلاحات الحالية، ولم تهتم بإرسال تمثيل رسمى لها كما فعلت وزارة التخطيط.

وعلمت "اليوم السابع" من مصادر، أنه تم إرسال دعوة لوزير المالية هانى قدرى للحضور وإلقاء كلمة، ولكنه لم يحضر أو يعتذر عن الحضور بل تجاهل الدعوة تماماً.

ورغم أن مؤتمر إصلاح منظومة إدارة المالية العامة فى مصر يخص وزارة المالية وحدها دون غيرها، وكان من المفترض أن تعرض وزارة المالية الإصلاحات التى يتم اتخاذها خلال الفترة الحالية، ويتم مناقشاتها وما هى الخطوات التى تتبعها لإصلاح منظومة الادارة المالية.

وعقد المجلس الوطنى المصرى للتنافسية مؤتمراً لمناقشة، مؤتمر إصلاح منظومة إدارة المالية العامة فى مصر لمناقشة لإصلاحات الحالية، وأفضل التجارب الرائدة والدروس المستفادة، وذلك فى ظل متطلبات دستورية تتعلق بزيادة الإنفاق العام على قطاعات التعليم والصحة والبحث العلمى إلى نسب محددة من اجمالى الناتج المحلي، وهو ما يتطلب مشاركة مجتمعية أكثر فاعلية فى صياغة أولويات الإنفاق العام، وتوجيه موارد الدولة بصورة تضمن فاعلية وكفاءة برامج الإنفاق العام وتحقق بالفعل أهداف التنمية المستدامة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة