8 مرشحين لخلافة مورينيو فى تشيلسى.. من الأنسب؟

السبت، 19 ديسمبر 2015 06:12 ص
8 مرشحين لخلافة مورينيو فى تشيلسى.. من الأنسب؟ جوس هيدينك وانشيلوتى
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح اسم المدير الفنى الجديد لفريق تشيلسى الشغل الشاغل للإعلام الإنجليزى، من أجل معرفة خليفة المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو، حيث وضعت الصحف العديد من المرشحين لتولى الإدارة الفنية للبلوز لنهاية الموسم، ونستعرض أبرز المرشحين لتدريب النادى اللندنى:

أنشيلوتى


يعتبر أنشيلوتى (56 عاماً) من الحلول المميزة للفريق اللندنى، خاصة أنه ليس غريباً على أجواء الـبريميرليج، بعد أن أشرف على تدريب البلوز بين عامى 2009 و2011 ونجح فى التتويج معه بلقبى الدورى والكأس فى عام 2010 ودرع الاتحاد فى عام 2009.

ومنذ رحيله عن فريق ريال مدريد فى عام 2015 لم يشرف الإيطالى على حظوظ أى فريق، بعد أن قاد الفريق الملكى للفوز بأربعة ألقاب فى عام 2014 (كأس ملك إسبانيا والدورى الإسبانى وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبى).

هيدينك


يملك هيدينك (69 عاماً) تاريخاً مميزاً فى عالم التدريب (33 عاماً فى عالم التدريب)، وهو من بين الأسماء التى تداولتها وسائل الإعلام البريطانية.

وسبق للهولندى أن درّب تشيلسى لـ6 أشهر، من فبراير إلى يونيو 2009 وخلف بذلك البرازيلى فيليبى سكولارى فى قلعة البلوز.

وفى تلك الفترة أشرف هيدينك على تدريب المنتخب الروسى وتشيلسى سوياً.

بواش


كانت فترة بواش (38 عاماً) ذكرى سيئة لأنصار نادى البلوز بعد أن تتالت خيبات تشيلسى وانتهت بإقالته بعد 10 أشهر من توليه المهمة.

وعقب إقالته نجح مساعده الإيطالى روبيرتو دى ماتيو فى قيادة تشيلسى للقب دورى أبطال أوروبا فى عام 2012.

جوارديولا


أفادت وسائل الإعلام الألمانية بأن جوارديولا (44 عاماً) أخبر مسئولى فريق بايرن ميونيخ، بأنه سيترك النادى مع نهاية الموسم.

وأضافت الصحافة الألمانية، بأن المدرب الإسبانى لم يعد مرتاحاً فى ألمانيا زاعماً بأن إدارة النادى لا تستشيره فى انتداب اللاعبين بالإضافة إلى دخوله فى مشاكل مع الجهاز الطبى.

وتردد اسم جوارديولا كثيراً فى سماء البريمير ليج ورجحت أنباء عن قرب توليه تدريب مانشستر سيتى خلفاً للتشيلى مانويل بيلجرينى، لكن رحيل مورينيو عن تشيلسى أعاد اسم الإسبانى بقّوة إلى قلعة البلوز.

سيميونى


يعتبر المدرب الأرجنتينى من الخيارات الاستثنائية والمميزة للفريق الإنجليزى، خاصة أنه أعاد لأتليتكو مدريد هيبته فى الليجا وفى أوروبا.

يمتلك سيميونى شخصية قوية ودائماً ما يطالب لاعبيه ببذل مجهود كبير من أجل الفوز بالمباريات وهذا ما ينقص لاعبى تشيلسى الذين يلعبون ببرود مبالغ فيه.

راموس وكابيلو ورودجرز


أكدت وسائل إعلام إسبانية بأن إدارة تشيلسى اجتمعت منذ يومين بالمدرب الإسبانى خواندى راموس (61 عاماً) الذى درب سابقاً ريال مدريد (2008-2009) وتوتنهام هوتسبير (2007-2008) لكن حظوظه فى تدريب الفريق اللندنى تعتبر ضعيفة.

يبدو أن الإيطالى فابيو كابيلو مطلوب بشدّة للإشراف على المقاليد الفنية لتشيلسى بعد أن أقيل من تدريب المنتخب الروسى يوم 14 يوليو.

ويعرف كابيلو (69 عاماً) أجواء البيت الإنجليزى جيداً إذ أنه أشرف على تدريب منتخب الأسود الثلاثة بين عامى 2007 و2012.

أما الاختيار الأخير يبدو أنه ضعيف لأن براندان رودجرز ليس من المدربين القادرين على إعادة تشيلسى للواجهة، بعد أن قضى 3 مواسم مع ليفربول وفشل فى التتويج بالألقاب.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة