أوغلو: القرارات الدولية بشأن الأزمة السورية لن تحل المشكلة

السبت، 19 ديسمبر 2015 01:27 م
أوغلو: القرارات الدولية بشأن الأزمة السورية لن تحل المشكلة أحمد داود أوغلو رئيس الوزراء التركى
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أحمد داود أوغلو رئيس الوزراء التركى، أن بلاده لن تتردد أبدًا فى حماية أراضيها وأجوائها ومصالحها، مشددًا على أن ما فعلته روسيا خطأ وغير مقبول، وذلك فى إشارة منه إلى إسقاط طائرة حربية روسية أواخر الشهر الماضى.


وأضاف أوغلو فى مؤتمر صحفى له اليوم السبت، قائلا: " ذهبنا إلى الموصل من أجل تزويد العراقيين بالتدريب والمعدات القتالية اللازمة لمواجهة داعش، مضيفا: أن القرارات الأممية التى تسعى لحل الأزمة السورية ببقاء الأسد لا نعترف بها ولن تحل الأزمة.


وأوضح رئيس الوزراء التركى، أن بلاده أبرمت 21 اتفاقية تجارة حرة مع العالم الخارجى، مضيفًا: مستمرون فى توطيد علاقتنا بالاتحاد الأوروبى، ونحن مسؤولون عن توفير مناخ استثمارى جيد لرجال الأعمال يعمه الاستقرار من أجل العمل، ولدينا تحولات اقتصادية كبرى نعمل على تحقيقها وواثقون فى النجاح والتقدم ببلدنا للأفضل.


وقال أوغلو، نسعى للحصول على عضوية كاملة فى الاتحاد الأوروبى، وحققنا إنجازات ملموسة بهذا الاتجاه، وتركيا القديمة كانت منغلقة على نفسها لكننا الآن انفتحنا على العالم ونبنى معًا تركيا الجديدة، وأفخر بالديمقراطية التركية وسنتعاون معًا معارضة وحكومة من أجل الشعب التركى.

وأكد رئيس الوزراء التركى أن بلاده لن تعترف أبدًا بضم روسيا لشبه جزيرة القرم، مضيفا: نتواصل مع أوكرانيا، وهناك زيارة مرتقبة للرئيس الأوكرانى ولن نعترف باحتلال روسيا لشبه جزيرة القرم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة