بالفيديو.. السفير اليابانى يشيد بلغة عربية طليقة إنجاز الانتخابات خلال لقاء العجاتى

السبت، 19 ديسمبر 2015 03:21 م
بالفيديو.. السفير اليابانى يشيد بلغة عربية طليقة إنجاز الانتخابات خلال لقاء العجاتى مجدى العجاتى مع السفير اليابانى
كتبت: نور على – نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، اليوم السبت، فى مقر الوزارة السفير اليابانى لدى القاهرة تاكيهيرو كاجاوا.

وأكد "العجاتى" خلال اللقاء، بالعلاقات الطيبة والودية التى تجمع البلدين واحترام وتقدير مصر قيادة وشعبًا لليابان ومواقفها المساندة لمصر على جميع الأصعدة، على أن يقوم بزيارة قريبة إلى اليابان لدعم أوجه التعاون المشترك لاسيما فى مجال مفوضيات الانتخابات.

وأشاد العجاتى، بالنجاحات التى حققتها المرأة المصرية فى الانتخابات حيث حصلت على 60 مقعدًا فى القوائم و 19 مقعدًا فى النظام الفردى وينتظر المجلس تعيين 14 سيدة على الأقل عند استخدام رئيس الجمهورية صلاحياته فى تعيين أعضاء البرلمان.

من جانبه، أشاد اليابانى خلال اللقاء بلغة "عربية طليقة" على حد وصف البيان، بإنجاز الاستحقاق الانتخابى الثالث وهنأ الوزير العجاتى على اكتمال تشكيل البرلمان وهو ما شكره الوزير.



وأكد السفير اليابانى على أهمية إعادة جمعيات الصداقة المصرية اليابانية التى سيكون لها دور كبير فى دعم العلاقات بين البلدين وتبادل الزيارات بين البرلمانين.

وتجول السفير اليابانى فى مجلس النواب بصحبة المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، وذلك بعد لقاء جمعهما تشاورا خلاله فى سبل دعم التعاون البرلمانى بين البلدين.


موضوعات متعلقة..


فى أولى جلسات ورش عمل تدريب نواب المرحلة الثانية.. الأمين العام: برلمان 2015 يختلف عن المجالس السابقة.. والأعضاء يضعون مصلحة مصر فوق كل شىء.. والاتحاد البرلمانى الدولى: نستفيد من خبرات مصر البرلمانية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة