معتز عبد الفتاح لـ"النواب الجدد": ارتقوا بالبرلمان وغيروا صورته السلبية

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 06:57 م
معتز عبد الفتاح لـ"النواب الجدد": ارتقوا بالبرلمان وغيروا صورته السلبية الدكتور معتز عبدالفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور معتز عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أعضاء مجلس النواب الجُدد أن يُحسنوا صورة "البرلمان المصرى" ويكون له دور فعال، وألا يمثلوا أعباء إضافية على نظام الرئيس عبدالفتاح السيسى، ويؤثروا على شعبيته أو شرعيته.

وقال "عبدالفتاح" ببرنامجه "ولكن" على راديو مصر، مساء الأربعاء: "سأوجه كلاما للنواب الجُدد، اللى نجحوا بالفعل، افتكروا تأثير انتخابات 2010 على شعبية وشرعية نظام مبارك، وافتكروا نتائج انتخابات 2012 على شعبية وشرعية الإخوان المسلمين".

وأضاف: "أنتم عليكم مسؤولية كبيرة أنتم صورة مصر الجديدة، بطلب بكل وضوح مواجهة التحديات المقبلة والارتقاء بسمعة البرلمان مما نشأ فى أذهان المصريين، حيث إن هناك ارتباطا بالعقلية المصرية أن عضوية البرلمان لا تخدم إلا أعضاءها".

وتابع: "عليكم مسؤولية تغيروا الصورة السلبية عن نواب البرلمان، وكذلك تحدى تغليب الصالح العالم على أى اعتبارات أخرى، ومجرد تخصيص وقت لمناقشة أى قضية، والحديث داخل قبة البرلمان هتنقلوا لنا صورة أما إيجابية أو سلبية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة