الانسحاب من "دعم مصر" يربك "مستقبل وطن".. نواب يرفضون قرار "بدران" ..ومصادر: ١٠ نواب من الحزب وقعوا على وثيقة الائتلاف.. ومؤيدو الانسحاب: لائحته غير مطمئنة.. وعضو بالهيئة العليا: عقد جلسات لشرح القرار

الأحد، 20 ديسمبر 2015 11:59 م
الانسحاب من "دعم مصر" يربك "مستقبل وطن".. نواب يرفضون قرار "بدران" ..ومصادر: ١٠ نواب من الحزب وقعوا على وثيقة الائتلاف.. ومؤيدو الانسحاب: لائحته غير مطمئنة.. وعضو بالهيئة العليا: عقد جلسات لشرح القرار محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن
كتب إسلام سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار قرار محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن، الانسحاب من ائتلاف دعم مصر، جدلا كبيرًا فى الحياة السياسية بصفة عامة، إلا أن هذا القرار فتح الباب أمام قضية جديده وهى أزمة النواب الموقعين على وثيقة ائتلاف دعم مصر من داخل مستقبل وطن، الأمر الذى دفع الحزب لاتخاذ خطوات للتواصل مع هؤلاء النواب لاقناعهم بالعدول عن هذا القرار وعدم رفض القرار.

10 نواب وقعوا على وثيقة دعم مصر


وكشفت مصادر من داخل حزب مستقبل وطن، عن أن 10 من نواب الحزب وقعوا على وثيقة دعم مصر خلال الاجتماع الأخير للائتلاف، مشيرًا إلى أن الحزب يتواصل حاليا مع النواب لاقناعهم بالعدول عن الانضمام لائتلاف دعم مصر، موضحة أن عددا كبيرا منهم حضر الاجتماع الذى اتخذ الحزب فيه قرار بالانسحاب من الائتلاف، كان القرار بإجماع الحضور البالغ عددهم قرابة 48 نائبًا من أصل 51 ، والذين هم كتلة "مستقبل وطن" داخل البرلمان.


نائب عن "مستقبل وطن": ائتلاف دعم مصر لائحته الداخلية غير مطمئنة


أكد محمود سعد النائب البرلمانى عن حزب مستقبل وطن فى البحيرة ، أن ائتلاف دعم مصر لم يعامل حزب مستقبل وطن بحجمه الحقيقى وكذلك لم يستمع لرؤية الحزب، كما أن اللائحة الداخلية التى تم إعلانها مؤخرًا من ائتلاف دعم مصر لم تطمئن الحزب على شكله تحت قبة البرلمان.

وأضاف محمود سعد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اجتماع الهيئة العليا لمستقبل وطن أفرزت نتيجة قرار عدم الانضمام للائتلاف، موضحا:"نحن كشباب مستقبل وطن لدينا حلم لنصبح الحزب الحاكم والاختبار الحقيقى لنا تحت قبة البرلمان والجميع حريص على مصلحة مصر لكن الائتلاف لم يستمع لرؤية الحزب ".


أما النائب عن حزب مستقبل وطن بدائرة قنا حسين أبو الوفا ، أوضح أنه لم يجلس مع رئيس الحزب محمد بدران، لدراسة الانسحاب من ائتلاف دعم مصر، لافتا إلى أن عدد من النواب لم يكن يعلموا بهذا القرار إلا بعد صدوره .

وأوضح أبو الوفا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جميع نواب البرلمان مع الدولة فى كل ما هو لصالح مصر، موضحا:"مفيش نائب يعارض دعم الدولة خلال هذه الفترة".


حزب مستقبل وطن : سنتواصل مع رافضى قرار الانسحاب من دعم مصر


بدوره قال محمد شوقى، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، إن الحزب سيعقد جلسات اليوم الاثنين، مع نوابه لعرض حيثيات قرار الانسحاب، والأسباب التى دفعت الحزب لاتخاذ هذا القرار خلال هذه الفترة.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، لـ"اليوم السابع"، أن الحزب تواصل مع جميع نوابه خلال جلسة أمس الأول وشرح لهم القرار، وينتظر ردود أفعالهم على قرار الانسحاب، خلال جلسات ستبدأ من اليوم وحتى نهاية الأسبوع الجارى التواصل مع الرافضين أو المؤيدين للقرار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة