الغرف التجارية: 22 مشروعا ننفذها بالشراكة مع الاتحاد الأوروبى

الأحد، 20 ديسمبر 2015 02:14 م
الغرف التجارية: 22 مشروعا ننفذها بالشراكة مع الاتحاد الأوروبى علاء عز - نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال علاء عز، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وأمين مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، إن تجربة لاكتميد "مشروع ألبان المتوسط" مثال جيد على الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، منوها عن الدور التى لعبته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا فى دعم المشروع بدراسات علمية وتطبيقية.

جاء ذلك خلال فعاليات ختام مشروع لاكتميد الممول من الاتحاد الأوروبى بحضور أشرف سالمان وزير الاستثمار، والدكتور خالد حنفى وزير التموين، وعلاء الدين عمر الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، والدكتور جمال بيومى أمين عام المشاركة المصرية الأوروبية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، والدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة.

وأضاف علاء عز، فى كلمته، أن بداية مشروع لاكتميد كانت فى ظروف غير مستقر بعد قيام ثورة 30 يونيو، ولكننا نجحنا فى بدء المشروع واستكماله مع الاتحاد الأوروبى، موضحا أن الهدف الرئيسى من "لاكتميد" دعم سلاسل الإنتاج بدءا من المزارع الصغير حتى المنتج نفسه.

وكشف إلى أن هناك حوالى 22 مشروعا نعمل فيه مع الاتحاد الأوروبى منهم مشروعات ذات صلة بصناعة الألبان مثل مشروع السياحة الزراعية التى تمثل 7% من السياحة العالمية ونحن نتجاهلها، بالإضافة إلى تطبيقات الطاقة الشمسية فى إنتاج الألبان.

وأوضح عز أننا نجحنا فى الحصول على موافقة الاتحاد الأوروبى على مشاريع عبر البحار لمدة ستة أشهر، وتم إرسال الاتفاقية إلى وزارتى الخارجية لتعاون الدولى لتوقيع عليها قبل نهاية ديسمبر، وذلك لاستمرار هذا الكيان القانونى واستكمال المشروع.

وطالب بضرورة الانتهاء من التوقيع على اتفاقية ألبان المتوسط بنهاية الشهر الجارى حتى يتم مد المشروع لمدة 6 أشهر إضافية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة