بعد زيارة بابا الفاتيكان له.. شركات سياحة تنظم رحلات حج للمغطس الأردنى بدلا من القدس.. الكنيسة الكاثوليكية: المسيح تعمد فى تلك النقطة.. والقمص رافائيل نصر: الأراضى المقدسة تضم أكثر من موطئ للزيارة

الأحد، 20 ديسمبر 2015 12:39 ص
بعد زيارة بابا الفاتيكان له.. شركات سياحة تنظم رحلات حج للمغطس الأردنى بدلا من القدس.. الكنيسة الكاثوليكية: المسيح تعمد فى تلك النقطة.. والقمص رافائيل نصر: الأراضى المقدسة تضم أكثر من موطئ للزيارة البابا تواضروس
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جددت زيارة البابا تواضروس للقدس، دعوات الأقباط للمطالبة بالحج إلى الأماكن المقدسة هناك، واستغلت شركات السياحة زيارة بابا الفاتيكان البابا فرنسيس الثانى للمغطس الأردنى وبدأت فى الدعوة لتنظيم رحلات سياحية إلى تلك المنطقة كحل بديل عن الحج إلى القدس وسط تجديد الكنيسة رفضها لحج الأقباط وتهديد القس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعقوبة الحرمان الكنسى لكل من يزور القدس وهى العقوبة التى كانت سارية منذ عام 1980 حين قرر المجمع المقدس وقف زيارات الأقباط للقدس.

الأب رفيق جريش المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية وهى الكنيسة التابعة روحيا لبابا الفاتيكان قال لـ"اليوم السابع"، إن المغطس الأردنى هى نقطة تعميد السيد المسيح، ولها امتداد على الضفة الأخرى ناحية إسرائيل وهى منطقة مقدسة ولكنها لا يمكن بأى حال من الأحوال أن تحل محل القدس التى تضم الكثير من الأماكن المقدسة التى يرغب المسيحيون فى زيارتها معتبرًا المغطس جزءا من كل.

وأشار جريش إلى أن البابا فرانسيس، زار المغطس الأردنى للتبرك به لكنه لم يكن ينوى أن يفتح متنفسًا للحج فى تلك المنطقة التى أنشأتها الأردن كامتداد لنقطة تعميد المسيح الواقعة تحت الحكم الإسرائيلى.

أما القمص رافائيل نصر كاهن كنيسة السيدة العذراء بطوخ، فقال إن المغطس الأردنى لا يمكن أن يحل محل زيارة القدس مستشهدًا بمقولة البابا شنودة الثالث فى هذا السياق إذا كان لدينا نهر كامل شرب منه المسيح فلماذا نسافر لنزور مكان تعميده.

وأكد نصر، أن نهر النيل شرب منه السيد المسيح وعائلته المقدسة أثناء هروبهم إلى مصر ومن ثم فإن مصر تمتلئ بالمزارات المقدسة التى مرت عليها العائلة فى رحلتها مثل الدير المحرق الذى مكثت فيه العائلة حوالى ثمانية أشهر ودير العذراء بدرنكة وغيرها من المزارات المقدسة وهى مناطق تغنى عن زيارة المغطس الأردنى.

كاهن كنيسة العذراء بطوخ أوضح أن الأراضى المقدسة بفلسطين تضم الكثير من المناطق التى يحرص الأقباط على زيارتها من بينها كنيسة المهد وكنيسة القيامة وجبل الزيتون ومن ثم فإن المغطس الأردنى مجرد مزار واحد فقط.

كانت عدد من شركات السياحة المصرية قد أعلنت أنها تنوى استقطاب ما يقرب من 60 ألف مصرى أيام البصخة المقدسة وأسبوع الآلام هذا العام لزيارة المغطس الأردنى دون الحاجة إلى الحصول على تصاريح أمنية لدخول القدس التى تسيطر عليها إسرائيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة