مقتل جندى تركى جنوب البلاد فى اشتباكات مع حزب العمل الكردستانى

الأحد، 20 ديسمبر 2015 05:29 م
مقتل جندى تركى جنوب البلاد فى اشتباكات مع حزب العمل الكردستانى الجيش التركى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا


أعلنت رئاسة هيئة الأركان العامة التركية اليوم الأحد، مقتل جندى فى اشتباكات اندلعت بين الجيش وعناصر تابعة لمنظمة حزب العمال الكردستاني، فى بلدة "جيزرة" التابعة لمدينة "شرناق" بجنوب شرقى البلاد.

وذكرت بيان صادر عن الهيئة ونقلته وسائل الإعلام التركية أن جندى أصيب فى اشتباكات اندلعت بين وحدات من الجيش وعناصر ببلدة "جيزرة" اليوم الأحد، وجرى نقله إلى المستشفى، إلا أنه توفى متأثرا بجراحه التى أصيب بها.

وفى بيان آخر، ذكرت رئاسة الهيئة أن العمليات العسكرية ضد المنظمة الانفصالية أمس السبت،أسفرت عن مقتل 18 من عناصر المنظمة، فى محافظتى "شرناق" و"دياربكر" بجنوب شرقى البلاد، موضحة أن 11 قتلوا فى "جيزرة"، فيما قتل آخر ببلدة "سيلوبي" فى "شرناق"، وستة آخرون قتلوا فى بلدة "سور" فى مدينة "دياربكر"، ذات الاغلبية الكردية.

وبذلك يصل عدد الذين قتلوا فى جيزرة من عناصر المنظمة الانفصالية منذ خمسة أيام إلى 80، وفى "سيلوبي" سبعة، وفق البيان نفسه الذى لفت إلى أن الجيش دمر 20 متراساً تم تنصيبها فى "جيزرة"، بالإضافة إلى إبطال مفعول 20 عبوة ناسفة، فيما سلم واحد نفسه للجهات الأمنية فى مدينة "شانلى أوروفا"، فى وقت اعتقلت فيه القوات الأمنية آخراً أثناء محاولته التسلل من سوريا إلى تركيا.

ومن جهة ثانية، نفذت وحدات أمنية وعسكرية واستخباراتية اليوم عملية أمنية منسقة ضد المنظمة فى مدينة "آغدر"، وأسفرت عن اعتقال 15 شخصا يشتبه بانتماءهم للمنظمة أو تقديم الدعم اللوجيستى لها.

وذكرت وكالة أنباء "الأناضول" الرسمية التركية نقلا عن مصادر أمنية فى "آغدر قولهم إن العملية التى أطلق عليها اسم "الفجر 1" استهدفت بلدتى "هوش هبر" و"هلفلي"، ونفذتها وحدات أمنية مختلفة، أبرزها الوحدات الخاصة فى قوات الدرك (الجندرمة) والاستخبارات، بالإضافة إلى 200 جندى من الجيش واستخدمت خلالها طائرات بدون طيار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة