6 قتلى و21 جريحا جراء قذائف على مناطق تحت سيطرة النظام السورى

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 04:30 م
6 قتلى و21 جريحا جراء قذائف على مناطق تحت سيطرة النظام السورى جانب من العنف فى سوريا
دمشق (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل ستة مدنيين وجرح 21 اخرون على الاقل الاثنين جراء سقوط قذائف اطلقها "ارهابيون" على مناطق عدة تحت سيطرة النظام السوري، وفق ما افادت وكالة الانباء الرسمية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مصدر فى قيادة شرطة دمشق "ان ارهابيى ما يسمى جيش الاسلام اطلقوا صباح اليوم قذيفة هاون على حى مساكن برزة السكنى (شمال دمشق)، ما تسبب بارتقاء شهيد واصابة تسعة اشخاص بجروح متفاوتة نقلوا على اثرها الى المشفى لتلقى الاسعافات والعلاج الطبى اللازم".

وغالبا ما يستهدف مقاتلو المعارضة المتحصنون فى محيط العاصمة احياء سكنية فى دمشق بالقذائف الصاروخية اصابت فى الماضى مدارس ومؤسسات واوقعت عشرات القتلى، فى حين تقصف قوات النظام المناطق تحت سيطرة الفصائل المسلحة على اطراف العاصمة وفى ريفها بالمدفعية والطيران، ما تسبب بمقتل الآلاف خلال السنوات الماضية.

وفى مدينة حلب (شمال)، سقطت قذائف صاروخية "أطلقها ارهابيون" على حى شارع النيل السكني، ما تسبب وفق الوكالة ب"استشهاد ثلاث فتيات واصابة اثنتين اخريين بجروح متفاوتة" بحسب الوكالة.

واوضح المرصد السورى لحقوق الانسان من جهته "ان الشهداء الثلاثة هم ثلاث شقيقات تتراوح أعمارهن بين ال16 وال19 عاما".

وافاد بإصابة عدد من المواطنين بجروح جراء سقوط قذائف على احياء فى منطقة الحمدانية، التى تسيطر عليها قوات النظام فى مدينة حلب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة