اتحاد الصناعات يرفع مذكرة للرئيس لإلغاء تعديلات قانون حوافز الاستثمار

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 04:22 م
اتحاد الصناعات يرفع مذكرة للرئيس لإلغاء تعديلات قانون حوافز الاستثمار المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنة الاستثمار والمستثمرين باتحاد الصناعات اجتماعا اليوم، برئاسة الدكتور محمود سليمان لمناقشة التعديلات التى أقرها مجلس الوزراء على بعض أحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار الصادر بالقانون رقم 8 لعام 1997 والقرار بقانون رقم 17 لعام 2015.

وقررت اللجنة فى اجتماعها إعداد مذكرة لرئيس اتحاد الصناعات المصرية لرفعها لرئيس الجمهورية تضمن المذكرة رفض اللجنة للتعديلات المطروحة وطالبت بإيقافها.

وأشارت اللجنة إلى أن التعديلات المقترحة ستؤدى إلى اضرار بالغة على الاستثمار الداخلى وانهيار قطاعات صناعية متعددة، مؤكدة أن القانون الحالى تم إصداره على وجه السرعة وبه عوار قانونى وقد أبدى اتحاد الصناعات تحفظه على ذلك عند إصداره.

وأكدت أن اللائحة التنفيذية مخالفة لبعض النصوص الواردة بالقانون وبالأخص ما ورد بالمادة 56 من اللائحة التنفيذية ومخالفتها لنص المادة 32 من القانون مما يعتبر مخالفة جسيمة، حيث لا يجوز مخالفة اللائحة لمواد القانون، بالإضافة إلى أن القانون الحالى لم يحقق آلية واضحة لتخصيص الأراضى مع تضارب جهات صاحبة الولاية مع هيئة الاستثمار.

وأشارت إلى عدم وجود آلية واضحة لعمل الشباك الواحد وطول إجراءات إصدار التراخيص لتعدد الجهات المنوط بها الإصدار لعدم وجود هيئات اعتماد محلية معتمدة حكومياً طبقاً لما هو متبع حالياً فى كثير من البلدان الجاذبة للاستثمار مما يعوق الاستثار الداخلى والخارجى.

وطالبت اللجنة بضرورة إيقاف التعديلات المقترحة مع إعادة مناقشة القانون 8 لسنـــــة 1997 والقرار بقانون رقم 17 لسنـــة 2015 لإقرار التعديلات المطلوبة والتى تؤدى فى نهاية الأمر إلى جذب مزيد من فرص الاستثمار لزيادة معدلات التنمية وإيجاد فرص عمل جديدة واتحاد الصناعات بغرفة الصناعية على أتم الاستعداد للمشاركة الفعالة من أجل إصدار قانون يحقق لمصر دورها الرائد فى المنطقة وتصبح من المناطق الأكثر جذباً للاستثمار فى العالم.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة