زعيم حزب تركى موال للأكراد يزور موسكو هذا الاسبوع

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 06:51 م
زعيم حزب تركى موال للأكراد يزور موسكو هذا الاسبوع وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
أنقرة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى زعيم حزب الشعوب الديموقراطى التركى الموالى للأكراد الاربعاء وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف فى موسكو لإجراء محادثات تهدف إلى خفض التوتر عقب اسقاط تركيا لمقاتلة روسية، بحسب ما أعلن الحزب الاثنين.

وستكون الزيارة التى سيقوم بها صلاح الدين دمرتاش، الخصم الرئيسى للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، الأولى التى تقوم بها شخصية تركيا بارزة لروسيا منذ اسقاط المقاتلة الروسية سوخوى-24 والذى ادى إلى أسوأ أزمة بين البلدين منذ الحرب الباردة.

وصرح نظمى غور النائب فى البرلمان عن حزب الشعوب الديموقراطى والذى سيرافق زعيم الحزب فى زيارته لموسكو، لوكالة أ ف ب تصاعد التوترات مع روسيا سيكون له ثمن باهظ على تركيا.

وأضاف أن تركيا تغرق نفسها فى المشاكل مع جارتها الكبرى وهو ما سيعمق مشاكل من بينها الأزمة السورية، مضيفا أن الشعب التركى لا يحتاج إلى أزمات.

وتابع "اتمنى أن تساعد مبادرة (دمرتاش) هذه فى تخفيف حدة التوتر بين تركيا وروسيا".

وعقب إسقاط الطائرة فى 24 نوفمبر الماضى فرضت موسكو مجموعة من العقوبات الاقتصادية على انقرة. وتقول تركيا أن المقاتلة الروسية انتهكت مجالها الجوى مرارا، إلا أن موسكو الغاضبة تصر على أن الطائرة لم تخرج من الأجواء السورية. ويعتزم حزب الشعوب الديموقراطى فتح مكاتب له فى موسكو وعدد من العواصم الاوروبية بينها لندن وباريس فى 2016.

وتترقب انقرة بقلق ما اذا كانت موسكو ستعزز علاقاتها مع الفصائل الكردية عقب أزمة الطائرة وخصوصا ما اذا كانت ستسمح للأكراد السوريين بفتح مكتب فى موسكو.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة