"كاسبريسكى": إفشاء كلمات المرور يعرض المستخدمين لمخاطر أمنية

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 01:18 ص
"كاسبريسكى": إفشاء كلمات المرور يعرض المستخدمين لمخاطر أمنية انترنت - أرشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة "كاسبريسكى لاب" إن ما يقرب من 50% من مستخدمى الإنترنت، بدلوا كلمات المرور الخاصة بهم مع أحد الأشخاص، أو أنهم تركوها فى أماكن مرئية بحيث يمكن للآخرين مشاهدتها بسهولة، وذلك وفقا لنتائج استطلاع حول المستهلكين.

وذكرت الشركة فى تقريرها أن هذا الأمر يعكس نقص الحذر حول أهمية حماية أمن الإنترنت، والذى يجعل من السهل على مجرمى الإنترنت اختراق والدخول إلى عالم المستهلكين الافتراضى على الإنترنت.

وردا على سؤال حول أهمية كلمات المرور، بدا المستطلعون على أنهم أكثر ميلاً للاعتقاد بأن استخدام كلمات المرور المعقدة كان ضرورياً للحيلولة دون اختراق خدمات الانترنت التى تشكل أهمية كبيرة بالنسبة لهم.

وخلص الاستطلاع إلى أنه وفقاً لآراء نسبة 51% و 35% من المستهلكين فى دولة الإمارات العربية المتحدة، ينبغى على مستخدمى البريد الإلكترونى وقنوات التواصل الاجتماعى استخدام كلمات مرور معقدة، فى حين كان من رأى 29% من العينة أن مواقع الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بحاجة لاستخدام كلمات مرور معقدة.

واستحوذت قائمة التطبيقات الثلاثة الأكثر أهمية على نفس النسبة من الأراء تقريباً: 45% للبريد الإلكتروني، و 28% للخدمات المصرفية عبر الإنترنت، و21% لمواقع التواصل الاجتماعي.
ويعتقد المستهلكون أيضا أن تطبيقات التسوق والدفع عبر الإنترنت تتطلب كلمات مرور معقدة، ولكنهم لا يعطون نفس القدر من الأهمية لتلك المواقع.

ويعتبر 19% فقط التسوق عبر الإنترنت على أنها خدمة مهمة شخصيا، رغم أن 23% من المشاركين فى الاستطلاع يرون أنها تتطلب استخدام كلمات مرور معقدة.

وأجمع 14% على أن أنظمة الدفع الإلكترونية بحاجة إلى كلمات مرور معقدة، فى حين أشارت نسبة أقل من أولئك بلغت 12% إلى أن هذه الخدمات مهمة فقط على الصعيد الشخصى بحسب تقرير كاسبريسكى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة