محافظة الشرقية تدشن مبادرة "قلب واحد" لعلاج غير القادرين

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 02:46 م
محافظة الشرقية تدشن مبادرة "قلب واحد" لعلاج غير القادرين جانب من المبادرة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشنت محافظة الشرقية مبادرة "قلب واحد" لعلاج المرضى غير القادرين، ذلك بالتنسيق مع الكنيسة الأرثوذكسية وبحضور على الصناديلى رئيس مدينة الزقازيق والأنبا تيموثاوس مطران الزقازيق، والدكتور خالد فوزى مدير عام الطب الوقائى فى المحافظة.

وأوضح رئيس مركز ومدينة الزقازيق أن المبادرة هى إحدى الخدمات التطوعية المعنية بخدمة المرضى والمحتاجين وغير القادرين فى مجالات الطب والدواء والعمليات الجراحية والعلاج الكيميائى، وإجراء الأشعة والتحاليل بأنواعها المختلفة، وكذالك زيارة المرضى بالمنازل وتسيير القوافل الطبية للقرى الأكثر احتياجا.

وأكد الصناديلى أنه شدد على رؤساء الوحدات المحلية التابعة لرئاسته وأصدر أوامره لهم بالتعاون المستمر مع تلك القوافل وتوفير سبل الراحة والخدمة لهم، وتوفير أماكن الكشف والرعاية الكاملة حتى تنجح فى مهامها.

وقال الصناديلى: "إن المصريين نسيج واحد متماسك لا يستطيع أحد تفرقته، ولا فرق بين مسلم أو مسيحى فكلنا مصريون الكل سواء بوطن واحد ولا مجال لأحد أن ينزع المحبة والتعاون من أى مصرى لأننا فى مركب واحد على أرض وطن واحد وهو "الأم مصر".. مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر"..

ويشار إلى أن القوافل الطبية متنقلة إلى الضواحى وبرنامجها يحتوى على حملات للتبرع بالدم وتوعية صحية للسيدات واكتشاف أمراض الثدى المبكر والكشف المبكر للأمراض وتوعية الشباب، كما يوجد نشاط ترفيهى للأطفال المرضى وإقامة حفلات ترفيهية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة