اعتقال 6 أشخاص بتهمة التورط فى تفجير وقع خارج البرلمان بهونج كونج

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 04:46 ص
اعتقال 6 أشخاص بتهمة التورط فى تفجير وقع خارج البرلمان بهونج كونج الشرطة الصينية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أخبار هونج كونج
أكدت شرطة هونج كونج اليوم الثلاثاء، أنها القت القبض على ستة أشخاص فيما يتصل بتفجير صغير وقع خارج المجلس التشريعى بالمدينة فى وقت سابق هذا الشهر.

وقال متحدث باسم الشرطة، إن خمسة شبان تتراوح أعمارهم من 18 إلى 22 عاما إلقى القبض عليهم صباح الاثنين للاشتباه بتورطهم فى حريق متعمد فى حين اعتقل السادس وعمره 24 عاما فى المساء.. ويخضع الستة ، ومن بينهم أربعة طلاب جامعيين، للاستجواب لكن لم توجه اليهم أى اتهامات حتى الآن.

والتفجير الصغير وقع بعد ساعات من إدراج مشروع قانون مثير للخلاف يقول معارضوه، إن سيقيد حرية التعبير للمناقشة لكنه تأجل عندما لم يحضر عدد كاف من المشرعين.. ولم يصب أحد فى التفجير.

وذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست، أن اثنين من الرجال الستة أعضاء فى جماعة تطالب باستقلال هونج كونج تتزعم دعوات عبر الانترنت إلى معارضة مشروع القانون.

ويهدف مشروع القانون إلى تعديل قوانين حقوق النشر فى المدينة بتوسيع حماية أصحاب الملكية الفكرية لتشمل الانترنت.
ويخشى معارضو المشروع أنه قد يقيد حرية التعبير والإبداع والانتقاد السياسى فى مدينة غاضبة مما يعتبره سكان كثيرون تقليصا تدريجيا للحريات المدنية من جانب حكومة بكين.

وقال ليونغ تشون يينج رئيس السلطة التنفيذية فى هونج كونج للصحفيين فى وقت متأخر يوم الاثنين: "المقيمون فى هونج هونج لديهم الحق فى التعبير عن رأيهم بطريقة قانونية وسلمية ورشيدة لكن لا يمكننا قبول أى شكل للتعبير يكون عنيفا أو مخالفا للقانون أو يؤذى الآخرين أو يلحق ضررا بالممتلكات."

وفى العام الماضى أغلق عشرات الآلاف من المحتجين طرقا رئيسيا فى هونج كونج لأسابيع فى مسعى للمطالبة بديمقرطية كاملة وهو ما شكل واحدا من أخطر التحديات لبكين فى سنوات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة