بالفيديو ..عبد الرحيم على لـ"خالد صلاح ": مصر تحتاجنى وسأكون زعيم المعارضة بالنواب.. ساويرس أعز أصدقائى وبيننا 29 قضية ولو مكان اليزل لأصبح مرشدا بطربوش..الأمن يساند "دعم مصر"..و25 يناير ثورة حقيقية

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 01:34 ص
بالفيديو ..عبد الرحيم على لـ"خالد صلاح ": مصر تحتاجنى وسأكون زعيم المعارضة بالنواب.. ساويرس أعز أصدقائى وبيننا 29 قضية ولو مكان اليزل لأصبح مرشدا بطربوش..الأمن يساند "دعم مصر"..و25 يناير ثورة حقيقية عبد الرحيم على
كتب إبراهيم حسان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

• 25 يناير ثورة حقيقية شاركت فيها مع أولادى
• والبرلمان سيكون "كرباج" على ظهر الحكومة
• مصر تحتاجنى.. وسأتفرغ للبرلمان وخدمة الناس
• عبد الرحيم على لـ"بكرى": أجهزة تحرك "دعم مصر"..والأخير:معلومتك تسأل عنها



فى حوار ساخن له ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، قال الكاتب الصحفى عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة، إن المهندس نجيب ساويرس مؤسس "المصريين الأحرار من أعز أصدقائه، رغم الخلاف السياسى بينهما، لافتاً إلى أنه بينهما 29 قضية فى المحاكم.

ساويرس من أعز أصدقائى.. ونختلف سياسياً


وأكد عبد الرحيم على فى حواره مع الكاتب الصحفى، خالد صلاح، اتفاقه و"ساويرس" دائما على حب مصر، رغم استمرار الخلاف السياسى بينهما حتى الآن، موضحاً: "أختلف مع نجيب حول شراء النواب واستخدام المالى السياسى وفكرة التكويش على البرلمان".

وأشار الدكتور عبد الرحيم على، إلى أن 25 يناير ثورة حقيقية شارك فيها مع أولاده، وأنه لا خلاف عليها، لكن الإخوان بمساعدة بعض "خونة" نخبة يناير حاولوا اختطافها من إيدى الشباب.

وكشف عبد الرحيم عن المكالمة الهاتفية التى جمعته والمهندس نجيب ساويرس، بعد حوار مؤسس "المصريين الأحرار، مع جريدة "اليوم السابع"، مؤكداً اتفاقه مع "نجيب" فى موقفه الرافض لائتلاف "دعم الدولة".

ونوه إلى أنه ليس ضد تكوين كتلة الأغلبية تحت قبة البرلمان، لكن الأسس التى يتم بها البناء حالياً خاطئة ولا تتفق مع المبادئ السياسية، خاصة أن "ثلاثة أرباعهم" ينتمون إلى الحزب الوطنى المنحل.

أجهزة الأمن تدعم ائتلاف "دعم الدولة"


وقال الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، إن الأجهزة الأمنية هى التى تدعم ائتلاف "دعم مصر"، بنفس الطريقة والمنهج القديم.

وعبر النائب البرلمانى، عن رفضه لائتلاف "دعم مصر"، بسبب أسس بنائه السياسية الخاطئة والمتناقضة، موضحا أن الائتلاف يضم بعض من وقعوا على وثيقة العزل السياسى لأعضاء الوطنى المنحل لارتكابهم الجرائم فى حق مصر التى يستحقون عليها السجن، ثم يحصل ثلاث أرباع الوطنى على الأغلبية فى هذا الائتلاف.

وتعجب عبد الرحيم على أن مصطفى الجندى، وعلاء عبد المنعم كانا ضد الوطنى المنحل قبل ثورة يناير، واليوم يضعان أيديهما فى أيدى نواب الوطنى العائدين، مضيفا أن المستقلين الذين انضموا إلى ائتلاف "دعم الدولة" يخدعون ناخبيهم بتغيير صفتهم الحزبية التى صوت الناس لهم من أجلها، حسب قوله.

"دعم الدولة هايودى البلد فى ستين داهية"


وأشار إلى أنه تحدث إلى سامح سيف اليزل، وقال له: "تفويض باسم الدولة المصرية أو جهاز أمنى لتجميع المصريين على قلب رجل واحد هيودينا فى ستين داهية"، متسائلا: "إذا كان سامح سيف اليزل قد أسس ائتلاف دعم الدولة فمن يدعم النواب الآخرين خارج الائتلاف؟.. الدولة الإثيوبية مثلا!".

وقال الكاتب الصحفى عبد الرحيم على إنه أول من فضح جميع صفقات جهاز "أمن الدولة" مع الجماعات الإسلامية، ووقف ضد هذه الصفقات قبل ثورة 25 يناير، وكتب عن هذا الأمر وكان نتيجة ذلك حرق سيارته ومكتبه، وكذلك الصفقات فى عام 2005 و2010 التى لم تتم، وكان بها حزب الوفد والتجمع والإخوان.

وأضاف عبد الرحيم على، خلال حواره أنه كشف كيفية نمو الإرهاب وترعرعه فى ظل قانون الإرهاب.

لو ساويرس مكان اليزل ومعاه الأغلبية لأصبح مرشد بطربوش


وعلق عبد الرحيم على انسحاب الأحزاب من ائتلاف "دعم مصر" فى الفترة الأخيرة، قائلاً "لو المهندس نجيب ساويرس مكان سامح سيف اليزل ومعاه الأغلبية حاليا، والله لو قولتله إنك أنت هتقطع مصر.. هيقلك مليش دعوة بمصر وأنا معرفهاش"، وتابع: "وكان عمل أسوأ من اللى بيعمله سامح، وكان بقى مرشد بطربوش".

وتساءل عضو مجلس النواب: "أعرق حزب ليبرالى فى مصر إذا كان معاه الأغلبية مثل سامح سيف اليزل، هل يستطيع السيطرة عليها مثلما فعل سامح سيف اليزل؟"، معرباً عن رضاه بما حققه فى العمل الإعلامى والصحفى على مدار الأعوام السابقة، كاشفا أنه سيتفرغ الآن للبرلمان وخدمة الناس فقط.

مصر تحتاجنى


واستطرد عبد الرحيم على: "أنجزت فى عملى الإعلامى والصحفى الكثير، لكن الآن مصر تحتاجنى فى جهة أخرى، ولا أستطيع أن أمسك الإعلام بيد وبالأخرى البرلمان"، مستطرداً: "سأتفرغ تفرغاً كاملا للبرلمان المصرى لخدمة من منحونى هذه الثقة وسأكون صوت الناس أينما تكون حقوقهم ومصالحهم".

ائتلاف دعم مصر لم يأتِ بإرادته إنما جاء محمولاً على الأجهزة


وقال الكاتب الصحفى عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة، إن هناك أجهزة أمنية تحرك ائتلاف دعم مصر من خلف الستار وليست إرادة النواب أو قيادات التحالف، مشيرا إلى أن اللواء سامح سيف اليزل دائما يأتى بكلام ينسبه إلى أجهزة ومؤسسات ثم يغيب، ويأتى بكلام آخر، رغم أن الشعب المصرى مستفز من هذا الأمر.

وأضاف عبد الرحيم على أن ائتلاف دعم الدولة لم يأتِ بإرادته لكن أتى محمولا على الأجهزة، "إحنا عاوزين دكوره، وعاوزين بلد" وتابع "يا ريس الجمهورية أنت قولتلنا نحن نخوض حرب وجود، هتخوض بناس زى دى حرب وجود إزاى؟"، فى إشارة إلى ائتلاف دعم مصر.

وتساءل "لو غاب سامح سيف اليزل ليلة انعقاد البرلمان هنعمل إيه؟، مشيرا إلى أننا فى أزمة حقيقية لأن الطريقة التى يدار بها ائتلاف دعم مصر أفشلت الدولة 30 عاما، وكان آخر أمثلتها برلمان 2010، فيما وجه حديثة لاتلاف دعم مصر قائلاً "هتيجى وجوه هتعمل إيه، هتودينا فى 60 داهية، وتفرج علينا الدنيا"، وتابع "الأهم كتلة تدعم الدولة المصرية والرئيس أمام العالم وهو مدعوم بنسبة 98% وله ظهير شعبى أقوى وأكبر من البرلمان، أم قوة تعارض معارضة علمية وتقدم الحلول والبدائل والرؤى، وتقول إنا برلمان محترم ولديه معارضة".

زعيم المعارضة


وأكد الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، أنه سيكون زعيما للمعارضة داخل البرلمان، موضحاً أنه قبل أن التفكير فى الأغلبية التى ستؤيد الحكومة والرئيس والوقوف معه، يجب التفكير فى جناح معارض للحكومة.

وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشر وليس إلها، لافتاً إلى أن "الشعب لم ينتخب السيسى بتفويض على بياض، بل من أجل برنامجه فى مكافحة الإرهاب وبناء الدولة وإزالة الفقر وتحسين التعليم والصحة والبيئة والاستثمار، مشددا: "سنعارضه ونعارض حكومته إذا لم ينفذ برنامجه".

وكشف نائب دائرة الدقى والعجوزة، عن أنه سيسعى لتشكيل كتلة معارضة بناءة، من أجل صورة محترمة لبلد حضارته 7 آلاف سنة، موضحاً: "نأمل تشكيل لجنة المائة فى إطار برنامج سياسى حتى لو وصل الأمر للتحالف مع المصريين الأحرار.. ولأول مرة ستشارك المعارضة فى الحكم وليس المعارضة الجذرية.. والبرلمان يجب أن يكون كرباج على ضهر الحكومة".

واعتبر أن المعارضة المطروحة بالبرلمان "حنجورية"، فى حين أن الأمر يتطلب بدائل علمية لرئيس الوزراء والجمهورية لإصلاح الدولة والوصول إلى الصواب.

وتابع :"السيسى لديه 97% مؤيدين، ولديه ظهير شعبى ومعظم البرلمان مع الرئيس، وإذا كان العالم يعايرنا بنسبة تصويت 25% فى البرلمان فنسئ لأنفسنا بتقدير ائتلاف نقدمه للعالم ونقوله هو ده المجلس".

الحكومة عاجزة عن توفير بيئة جيدة للاستثمار


كما أشار إلى أن الحكومة الحالية عاجزة عن توفير بيئة جيدة للاستثمار، والدولة توجه انفاقات خاطئة فى مجالات عدة وعلى رأسها الخدمات الصحية.

وفى السياق ذاته قال النائب البرلمانى مصطفى بكرى، إن ائتلاف "دعم مصر" لديه رؤية وبرنامج وخطوط عريضة تحدث عنها فى وثيقته، لافتا إلى أن هذا الائتلاف هدفه تفعيل مواد الدستور خاصة المادة 146 منه، وبعض القوانين المكملة للدستور والتى توجب موافقة ثلثى الأعضاء بالبرلمان.

وأضاف بكرى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، أن كل خيوط ائتلاف "دعم مصر" ليست فى أيدى الجميع بداخله، مشيرا إلى أن وجود الدكتور عبد الرحيم على وغيره من النواب الوطنيين بالائتلاف مكسب له وإثراء لأى ائتلاف سياسى.

ورداً على الكاتب الصحفى عبد الرحيم على، الذى قال له "أنت تعلم أن هناك أجهزة تحرك ائتلاف دعم مصر"، قال مصطفى بكرى "معلومتك تسأل عنها"، وتابع "دور الأجهزة يقتصر فى التحريات حول النواب فى أوقات سابقة".

وأكد النائب مصطفى بكرى، أنه لا يظن أن المقصود بائتلاف دعم مصر هو الهيمنة أو السيطرة أو مصادرة الآخرين داخل البرلمان.








موضوعات متعلقة..


- عبد الرحيم على عن "دعم مصر":"ياريس هتخوض حربك بناس زى دى إزاى"

- بالفيديو.. عبد الرحيم على لـ"بكرى":أجهزة تحرك "دعم مصر"..والأخير:معلومتك تسأل عنها

- بالفيديو..عبد الرحيم على: سأكون زعيما للمعارضة.. والبرلمان "كرباج" على ظهر الحكومة

- عبد الرحيم على: "مصر تحتاجنى.. وسأتفرغ للبرلمان وخدمة الناس"

- بالفيديو..عبد الرحيم على لـ"خالد صلاح":"لو ساويرس مكان سيف اليزل كان بقى مرشد بطربوش"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة