بعد ثورة الـ3D فى الفن.. يابانى يرسم لوحات زيتية للأسماك تنبض بالحياة

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 07:04 م
بعد ثورة الـ3D فى الفن.. يابانى يرسم لوحات زيتية للأسماك تنبض بالحياة إحدى لوحات الفنان اليابانى
كتبت مريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الإبداع هو ابتكار أفكار جديدة وحديثة ومفيدة؛ لأنه نشاط عقلى يمنح لصاحبه الفرصة فى البحث عن طرق حديثة لتقديم المحتوى والتفرد فى عرضه بشكل مختلف.

اليوم السابع -12 -2015

وفيما يلى هذا الموضوع ننشر نموذجًا من نماذج الإبداع الفنى فى الرسم، إذا تمكن الفنان اليابانى "ريسوكا فاكهورى"Riusuke Fukahori من استخدام طاقته الإبداعية فى الرسم، وقدم رسومات باهرة ثلاثية الأبعاد على ألواح خشبية تبدو وكأنها أسماك حقيقية.

وذكر "فاكهورى" أن الرسومات ثلاثية الأبعاد تعتبر واحدة من بين أجمل الرسومات فى العالم، لما تحمله من لمسات راقية وبُعد حقيقى مُميز، وأن فن الرسم بشكل عام هو لحظة من خيالك تجلبها على أرض الواقع لتخلَّد ذكراها مدى الحياة.

اليوم السابع -12 -2015

وقدم موقع designswan مجموعة متنوعة من أعمال "فاكهورى" باستخدام الألوان الزيتية الصريحة لرسم مجموعة من الأسماك، فبدت النتائج وكأنها حقيقية، نسبةً إلى قدرة مبدعها على إظهار تفاصيل الرسمة بدقة عالية، ما يجعل الإنسان يتخيل وجود شىء غير موجود أصلاً، وذلك من كثرة الإتقان والدقة فى تنفيذ هذه الأشكال والرسومات.

ولهذا النوع من الرسم عدّة طرق أشهرها طريقة الرسم بزاوية 45 درجة، وهناك أيضًا طريقة الرسم بزاوية 30 درجة، ولكل منها خصائصها التى تميّزها عن غيرها.


اليوم السابع -12 -2015

واللافت أن "فاكهورى" تخلى فى أعماله عن الحاجة إلى الورقة وأخرج مهاراته الفنية ورسوماته الرائعة على وعاء خشبى عميق، ثم قام بصب مادة دهنية شفافة داخله وكأنها المياه التى يبحر بها السمك، فبدت النتائج ليست مرضية فقط، بل جسدت طاقة إبداعية لم يسبق لها مثيل فى عالم الرسم.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015



موضوعات متعلقة:


- نجيب محفوظ بالعالمية.."بداية ونهاية"و"زقاق المدق"فيلمان مكسيكيان و"اللص والكلاب" بالتركى











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة