رئيس مستثمرى طابا: اجتماع لاتحاد المستثمرين لبحث مشاكل السياحة بالمدينة

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 09:51 م
رئيس مستثمرى طابا: اجتماع لاتحاد المستثمرين لبحث مشاكل السياحة بالمدينة طارق عامر محافظ البنك المركزى
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى طابا نويبع، إن مجلس إدارة الاتحاد العام للمستثمرين برئاسة محمد فريد خميس سيعقد اجتماعا خلال شهر يناير المقبل على أن يتم تحديد موعده الأسبوع المقبل.

وأشار سليمان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أنه سيعرض خلال الاجتماع جميع المعوقات التى تتعرض لها السياحة فى مدينتى طابا ونويبع، خاصة بعد مواجهة العديد من الفنادق شبح الإفلاس بعد زيادة المديونيات الحكومية من المياه والكهرباء والبنوك والتأمين على العمال وعلى المنشآت السياحية.

وأضاف أنه قدم اقتراحا للمصالح الحكومية التى تدين لها الفنادق، بأن توفر غرف إقامة وعمل مؤتمرات أو رحلات للموظفين على أن يتحمل الموظفون 50% من تكلفة الرحلة، وتقوم الفنادق بتحمل النصف الآخر فى مقابل إسقاط الديون التى تراكمت عليها.

وأضاف سليمان فى تصريحات سابقة، أن هناك الكثير من المشاكل والمعوقات تواجه المستثمرين بالمدينتين، لافتا إلى أنهما يعانيان من ركود تام وتجاهل من قبل الجهات المعنية، مشيرا إلى أن إجمالى عدد الفنادق العاملة لا يتخطى 6 فنادق فقط من إجمالى 29 فندقا.

وأوضح أن المنطقة تعانى من تدهور فى أوضاع الفنادق بعد إغلاق 7 فنادق بنويبع فى الأيام السابقة، ووصول إنذارات بإغلاق فندقين آخرين، وذلك بسبب توصيات الدفاع المدنى وتزايد شروطها فى مقابل انخفاض قدرة الفنادق على تحمل أعباء مصروفات الكهرباء ومرتبات العاملين بها، مطالبا الحكومة بإعادة النظر فى مبادرات تنشيط السياحة، وتدعيم السياحة الخاصة بسيناء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة