بالصور.. غرق الإسكندرية يتجدد مع موجات الطقس السيئ وتساقط الأمطار.. المياه الجوفية والصرف تغرق منازل "أبو تلات" والعجمى.. الأهالى: نخشى على أرواحنا.. وسعاد الخولى تكلف شركة المقاولون بتصريفها فى البحر

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 04:15 م
بالصور.. غرق الإسكندرية يتجدد مع موجات الطقس السيئ وتساقط الأمطار.. المياه الجوفية والصرف تغرق منازل "أبو تلات" والعجمى.. الأهالى: نخشى على أرواحنا.. وسعاد الخولى تكلف شركة المقاولون بتصريفها فى البحر عودة مشاهد الغرق إلى الإسكندرية مرة أخرى
الإسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-سعاد الخولى محافظ الإسكندرية بالإنابة تكلف المقاولون العرب بتصريف المياه الجوفية فى البحر


تعرضت منطقة العجمى وأبو تلات غرب الإسكندرية للغرق خلال الأيام الماضية، خاصة فى ظل هطول الأمطار الغزيرة على الإسكندرية فى نوة الفية الصغرى وما تلاها من موجات للطقس السيئ ضربت البلاد، ما أدى إلى عودة مشاهد الغرق مرة أخرى بالإسكندرية.

وأكد أهالى منطقة غرب المحافظة وخاصة فى مناطق الكيلو 21 ومناطق أبو تلات، لـ"اليوم السابع" على أن الكارثة تؤرق عليهم حياتهم وتعطل مصالحهم اليومية نظرًا لصعوبة التنقل، بالإضافة إلى أن المياه قد دخلت إلى منازلهم وأغرقت الأثاث والأجهزة بالمنازل بما يعرضهم إلى خسائر كبرى، وأن بعض الأهالى بدأوا بالفعل ترك منازلهم والانتقال إلى مكان آخر بسبب استحالة العيش وسط تلك المهزلة، وطالبوا بتدخل المسئولين لحل الأزمة المتفاقمة منذ 15 يومًا.

وقام الأهالى بالتقدم باستغاثة إلى المنطقة الشمالية العسكرية للتدخل فى الأمر، وحل الأزمة، وقالوا فيها إنهم يخشون على أطفالهم وأرواحهم من خطورة المياه المتراكمة واتصالها بشكبات الكهرباء بالمنطقة بما ينذر بكارثة، وطالبوا المنطقة الشمالية بالتدخل، وبحقهم فى حياة كريمة كمواطنين مصريين.

وقال محارب عوض حسين رئيس لجنة حزب الوفد بالعامرية، ومن سكان منطقة أبوتلات فى تصريحات خاصة بـ"اليوم السابع" إن المنطقة من الكيلو 21 وحتى الكيلو 27 بحرى بالطريق الدولى (الإسكندرية – مطروح)، قد تعرضت للغرق بالكامل، وذلك بسبب مياه الأمطار الغزيرة التى تراكمت وأدت إلى خروج المياه الجوفية إلى السطح واختلاطها بمياه الصرف الصحى.

وأوضح محارب عوض أنه بداية من الكيلو 21 لا يوجد خطوط أو شبكة صرف صحى بالمنطقة، والأهالى يستخدمون البيارات التى خرجت إلى الشوارع بعد امتلائها بالمياه الجوفية ومياه الأمطار.

وقال رئيس لجنة حزب الوفد بالعامرية إن الأهالى توجهوا إلى الحى للمطالبة بحل الأزمة، والذى ألقى المسئولية على شركة الصرف الصحى، مضيفا أن اللواء سامى شلتوت رئيس حى العجمى قام بالدفع بسيارتى شفط، إلا أنها لم تكفِ لرفع كميات المياه المتراكمة بالشوارع وداخل المنازل، وقال رئيس الحى ردا على الأهالى "إن الحى لا يوجد به إمكانيات تستطيع رفع كل كميات المياه".

من جانبه، قال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية لـ"اليوم السابع" إن الأهالى تقدموا بشكوى إلى المنطقة الشمالية العسكرية، والتى بدورها قامت بمخاطبة وزير الإسكان والدفع ببدالة بدلا من البدالة القديمة بالمنطقة، خاصة وأن بعض الأهالى قاموا بسرقة المواسير التى كانت موضوعها مسبقا، بالإضافة إلى قيام شركة الصرف الصحى بتركيب بدالة أخرى لرفع المياه المتراكمة بالشوارع، وتم تكليف شركة المقاولون العرب بمد مواسير لمسافة 2 كيلو فى اتجاه البحر.

وحول مد شبكة الصرف الصحى بالمنطقة، قال "نافع" إن المنطقة الشمالية العسكرية قد قامت بتكليف شركة المقاولين العرب للبدء فى تنفيذ مشروع مد شبكة الصرف الصحى إلى ما بعد الكيلو 21، وسوف يتم الانتهاء منه فى أقل من عام .

من جانبها أكدت الدكتورة سعاد الخولى محافظ الإسكندرية بالإنابة، فى تصريحات خاصة بـ"اليوم السابع" أنها قامت بتكليف شركة المقاولون العرب بمد خط مواسير 1800 متر إلى البحر لتصريف المياه المجوفية التى تراكمت على سطح الأرض نتيجة كميات الأمطار الشديدة على مدار 4 أيام متواصلة فى نوة الفيضة الصغرى.

وأشارت "الخولى" إلى أن قرارها جاء كإجراء عاجل ضمن الخطة العاجلة التى تنفذها المحافظة لمواجهة السيول والأمطار.



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة