بعد أزمة الفيلم المسىء للرسول.. إعلان دينى جديد يثير الجدل فى بريطانيا يجسد السيدة العذراء والقديس يوسف والنبى عيسى.. والبريطانيون يطالبون بوضع تحذير عند عرضه لحماية للأطفال من مضمونه

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 08:14 م
بعد أزمة الفيلم المسىء للرسول.. إعلان دينى جديد يثير الجدل فى بريطانيا يجسد السيدة العذراء والقديس يوسف والنبى عيسى.. والبريطانيون يطالبون بوضع تحذير عند عرضه لحماية للأطفال من مضمونه الإعلان البريطانى المثير للجدل
كتبت- نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد عام على ظهور الفيلم المسىء لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم فى الولايات المتحدة، ظهر فى بريطانيا إعلان جديد أثار الجدل، تظهر فيه السيدة مريم العذراء والقديس يوسف النجار والمسيح عليه السلام، الذى يفترض عرضه فى السينمات بالتزامن مع أعياد الكريسماس، خلال هذا الأسبوع، إلا أن عدة فئات من الشعب البريطانى طالبت بمنعه بدعوى أنه "دينى أكثر من اللازم".

213 ألف مشاهدة للإعلان خلال 24 ساعة

وقالت جريدة "ديلى ميل" البريطانية، إن مؤسسة خيرية مسيحية حاولت الاحتفال بأعياد الكريسماس هذا العام، من خلال تصوير إعلان يبرز صورة المسيح، فى الوقت الذى رفضت فيه مؤسسة الإعلام السينمائى الرقمى عرضه فى السينمات البريطانية، بالرغم من وضعه على موقع اليوتيوب بالفعل، حيث شاهده أكثر من 213.000 (مئتى وثلاثة عشر ألف) شخص، منذ بداية عرضه وحتى الآن، فى مدة لا تتجاوز الـ24 ساعة.

محتوى الفيلم لا يناسب سينمات بريطانيا

وأضافت الجريدة موضحة، أن أكثر من مسئول عن دور العرض السينمائية فى المملكة المتحدة، طالبوا بمنع عرض الإعلان، لأنه دينى أكثر من اللازم ولا يناسب المحتوى الترفيهى، وذلك بعد أن منعت السينمات الإنجليزية أيضاً إعلانا آخر بعنوان" صلوات الرب" يحمل مضمونا دينيا الأسبوع الماضى، الذى كان من المفترض عرضه قبل الجزء الجديد من فيلم "حرب النجوم".

ويبدأ الإعلان المثير للجدل، فى بيت صغير يعيش فيه زوجان، وبه زينة الكريسماس، ثم يعود الزمن إلى الخلف، حيث تختفى مظاهر التحضر، ويبدأ الممثلون فى الظهور بملابس قديمة، وتتغير أشكالهم قليلا، ويقال "هذا هو المعنى الحقيقى للكريسماس".

مريم العذراء ويوسف النجار وعيسى يظهرون فى الإعلان

ثم تتغير ملابسهم مرة ثالثة، ويظهرون وكأنهم يعيشون فى مزرعة قديمة مملوءة بالقش، لتجسد الممثلة دور مريم العذراء والرجل دور القديس يوسف، ويحتفلان بميلاد المسيح عيسى بن مريم، الأمر الذى اعتبره البريطانيون دينيًا أكثر مما يجب ولا يجب عرضه فى السينمات.

ليس هذا فحسب، بل خرجت حملات من الآباء البريطانيين تطالب بوضع تحذير عند عرض الإعلان لحماية للأطفال من مضمونه ، مثل إعلانات السجائر والخمور تمامًا، باعتباره من المواد الدعائية التى لا تناسب الصغار.

وقال" أرون أوروا" رئيس مجلس الكنيسة البريطانية إن العديد من العائلات ستذهب إلى السينمات فى عطلة الكريسماس، ومن العجيب أن السينمات البريطانية ترفض عرض فيلم قصير عن العائلة المقدسة".

جدير بالذكر أن مؤسسة الإعلام السينمائى الرقمى البريطانية، لديها قواعد صارمة بعدم وضع أى إعلانات سياسية أو دينية وسط عرض الأفلام.


بداية الإعلان يظهر شخصين عاديين -اليوم السابع -12 -2015
بداية الإعلان يظهر شخصين عاديين


الزمن يتغير وتصبح الملابس أقدم والخلفية تتغير -اليوم السابع -12 -2015
الزمن يتغير وتصبح الملابس أقدم والخلفية تتغير


الرجل والمرأة يتحولان إلى مريم العذراء والقديس يوسف والطفل هو عيسى عليه السلام -اليوم السابع -12 -2015
الرجل والمرأة يتحولان إلى مريم العذراء والقديس يوسف والطفل هو عيسى عليه السلام


جانب من الإعلان المثير للجدل -اليوم السابع -12 -2015
جانب من الإعلان المثير للجدل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة