فولكس فاجن تستدعى نحو 29 ألف سيارة فى كوريا الجنوبية

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 09:24 ص
فولكس فاجن تستدعى نحو 29 ألف سيارة فى كوريا الجنوبية سيارة فولكس فاجن -صورة أرشيفية
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إعلامية اليوم الأربعاء أن مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات فى أوروبا قررت استدعاء 28957 سيارة فى كوريا الجنوبية بسبب خلل يمكن أن يؤدى إلى اضطراب انتفاخ الوسائد الهوائية فى حالة وقوع تصادم.

ولا يبدو أن عملية الاستدعاء هذه مرتبطة بفضيحة وجود برنامج كمبيوتر يؤدى إلى خفض معدلات العوادم التى تصدرها سيارات فولكس فاجن التى تعمل بمحركات ديزل (سولار) أثناء الاختبارات مقارنة بالكميات الحقيقية التى تصدرها أثناء السير على الطرق.

وكانت فولكس قد أعلنت اعتزامها استدعاء مئات السيارات فى كوريا الجنوبية على خلفية فضيحة التلاعب فى معدلات العوادم والتى تشمل حوالى 11 مليون سيارة فى مختلف أنحاء العالم.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة النقل الكورية القول أن عملية الاستدعاء الأخيرة تشمل 8 طرز من سيارات فولكس فاجن حيث ظهرت فيها مشكلات تؤدى إلى اضطراب طريقة عمل بوق السيارة وكذلك تشغيل الإشارات الضوئية الخاصة بالوسائد الهوائية.

وذكرت فولكس فاجن أن هذه العيوب يمكن أن تؤدى أيضا إلى تلف كابلات الوسائد الهوائية وهو ما يمكن أن يمنع عمل الوسائد بطريقة صحيحة فى حالة التصادم.

وتشمل عملية الاستدعاء السيارات باسات وسى سى وجيتا وتيجوان وسيروكو وجولف وإيوس المنتجة للسوقين الأمريكية والأوروبية خلال الفترة من 2010 و2014.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة