"اليوم السابع" يسأل نواب البرلمان "قضيتوا مولد النبوى فين؟".. محمود الشريف: "احتفلت فى سيدنا الحسين".. وغادة عجمى: "أول مرة منذ 30 عام احتفل مع اسرتى".. وعمرو أبو اليزيد: "روحت لجدتى"

الخميس، 24 ديسمبر 2015 02:10 ص
"اليوم السابع" يسأل نواب البرلمان "قضيتوا مولد النبوى فين؟".. محمود الشريف: "احتفلت فى سيدنا الحسين".. وغادة عجمى: "أول مرة منذ 30 عام احتفل مع اسرتى".. وعمرو أبو اليزيد: "روحت لجدتى" حلاوة المولد النبوى
كتب : حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تخلو مناسبة المولد النبوى الشريف لدى نواب البرلمان من مظاهر السعادة والأجواء الاحتفالية، حيث قضى معظم النواب ليلة المولد النبوى الشريف برفقة الأهل والأصدقاء وسط أجواء عائلية دافئة افتقدها بعضهم بسبب انشغاله بالانتخابات خلال الفترة الماضية أو بسبب إقامتهم بالخارج.

وحرص النواب على شراء "حلاوة المولد" باعتباره تقليد مصرى قديم اعتاد المصريون الاحتفال من خلاله، كما وجهوا رسالة للعالم مفادها أن نبى الله محمد كان قدوة لكل البشر وجاء برسالة الإسلام وهو دين السلام، مشددين على أن الإسلام برئ من كل عمل إرهابى يرتكبه المشددون.

محمد الشريف: سيدنا محمد رحمة للعالمين والاقتداء به واجب


فى البداية، قال السيد محمود الشريف نقيب الأشراف بمصر وعضو مجلس النواب عن قائمة، إنه قضى ذكرى المولد النبوى الشريف مع الأسرة والأقارب وبعض البسطاء بمحافظة سوهاج.

وأضاف، أنه حرص فى المساء على الاحتفال بالمولد النبوى الشريف مع محبى آل بيت رسول الله فى سيدنا الحسين، واصفاً الأجواء الاحتفالية بـ"أكثر من الرائعة".

وأشار الشريف، إلى حرصه على توزيع "حلاوة المولد" كنوع من مشاركة المارة فى منطقة الحسين بالاحتفال بذكرى مولد سيد الخلق، مشيراً إلى أن الاسلام دين سماحة ورحمة، قائلاً" سيدنا محمد أرسل رحمة للعالمين وواجب على جميع المصرين ان يتحلوا بخلقه الكريمة والاقتداء به، والعمل على البناء لا الهدم".

هالة فوزى: الإسلام برئ من الإرهاب ومن داعش


وقالت هاله فوزى عضو مجلس النواب عن كفر الشيخ، إنها تنتظر مثل هذا النوع من المناسبات لكى تتجمع مع أسرتها ومع أبنائها وتشاركهم هذه الأجواء المباركة، لافتة إلى أنها تحرص على شراء "حلاوة المولد" وتوزيعها على الأقارب والأهل.

ووجهت "هاله" رسالة إلى الأمة الإسلامية والعربية طالبتهم فيها بالوحدة والترابط وإنهاء أزمات الربيع العربى فى أسرع وقت، مشيرة إلى أن هناك بعض الدول التى تستغل أى ثغرات قد تحدث للوقيعة بين أبناء الوطن العربى والأمة الإسلامية.

وشددت هالة فوزى على أهمية أن ترسل جميع الدول العربية والإسلامية رسائل للإعلام فى مثل تلك الذكرى الطيبة للعالم أجمع مفاداها أن الإسلام برئ من الإرهاب ومن داعش.

مايسة عطوة: احتفلت مع أسرتى وعملت لهم مفأجأة


"احتفلت مع أسرتى وعملت لهم مفأجأه" هذا ما أكدت عليه النائبة مايسة عطوة، مشيرة إلى أن احتفلت هذا العام مع أولادها وأحفاداها بعدما اشترت لهم "حلاوة المولد".

وأعربت مايسة عطوة عن سعادتها لمشاركتها فى هذه الاحتفالية مع أسرتها الصغيرة، خاصة بعدما انشغلت لمدة طويلة عنهم بسبب عملها على مستويين، أولهما الانتخابات البرلمانيه والثانى دورها فى اتحاد عمال مصر.

ودعت مايسة عطوة الأمة الإسلامية إلى التكاتف لمواجهة الإرهاب الذى لا يمت للإسلام بصلة وهو برئ منه، مشددة على ضرورة أن يتحلى جميع الشباب بأخلاق سيد الخلق والابتعاد عن الجريمة والعنف.

ووجهت "مايسة" رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسى قدمت خلالها له التهنئة بالمولد النبوى الشريف، قائلة "بلاش تقول تانى لو الشعب مش عايزنى همشى، لأن مصر كلها عايزاك وكل سنة وانت معانا وبخير".

عمرو أبو اليزيد: "مناسبة عظيمة بالنسبة لى وقضيتها مع جدتى"


فيما قضى عمرو أبو اليزيد عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور المولد النبوى الشريف مع أسرته، قائلاً: "اعمل بجهد كل يوم من أجل إنهاء مشاكل المرور بناهيا وبولاق، ولكن يوم المولد النبوى الشريف يعد مناسبة عظيمة بالنسبة لى وقضيتها مع جدتى"، مشيراً إلى حرصه على شراء حلاوة المولد مثل كل المصريين.

وقال صلاح مخيمر نائب دائرة ابو قرقاص بالمنيا : " قضيت مولد النبوى الشريف مع اهالى دائرتى وحرصت على توزيع حلوى المولد عليهم لكى يشعروا بالأجواء الكريمة".

أما النائبة غادة عجمى، فقالت إنها لأول مرة منذ 30 عام تقضى مناسبة المولد النبوى وسط أهلها وأسرتها نظرا لتواجدها بالخارج كثيرا، حيث قالت "النهاردة كان من أسعد أيام حياتى لأنى اجتمعت مع أسرتى وأولادى واحتفلنا بمولد النبوى الشريف فى البيت مثل كل المصريين "

وأشارت عجمى إلى أن شعورها كان مختلف تماماً عن أى مناسبة أخرى، نظراً لأن الاحتفالية هى ذكرى مولد سيد الخلق، مشيرة إلى أنها حرصت على شراء "حلاوة المولد" مع اولادها وزوجها.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة