مظاهرة فى شوارع مينيابوليس بأمريكا احتجاجا على ممارسات الشرطة العنيفة

الخميس، 24 ديسمبر 2015 09:49 ص
مظاهرة فى شوارع مينيابوليس بأمريكا احتجاجا على ممارسات الشرطة العنيفة اشتباكات بين الشرطة الأمريكية ومتظاهرين ـ صورة أرشيفية
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا



تظاهر المئات فى شوارع مينيابوليس بأمريكا فى وقت متأخر من الأربعاء، مما أدى لعرقلة عمل المحال وإغلاق المطار الدولى لفترة وجيزة، وذلك احتجاجا على ممارسات الشرطة العنيفة الأخيرة.

وأفادت صحيفة ستار تريبيون بأن الشرطة ألقت القبض على 13 شخصا، وأغلقت نقاط تفتيش أمنية فى إحدى الصالات بمطار مينيابوليس سانت بول الدولى لفترة من الوقت.

واستهدفت المظاهرة، التى دعت إليها جماعة بلاك لايفز ماتر مينيابوليس الحقوقية، مول أمريكا، أكبر مركز تجارى فى أمريكا، فى أحد الأيام الأكثر ازدحاما خلال العام. وقالت منظمة المظاهرة ميشيل بارنز للصحيفة " لقد حققنا ما جئنا من أجله ".

وأضافت " لقد أردنا إغلاق الطريق السريع والمطار، وأن نظهر تضامننا مع جماعات بلاك لايفز ماتر ".

وقالت الصحيفة أنه تم نشر أكثر من مئة رجل شرطة فى المركز التجارى، عقب أن أعلنت الجماعة عن خططها فى وقت سابق. وكانت الجماعة قد نظمت مظاهرة مماثلة العام الماضى.

ويشار إلى أن حركة بلاك لايفز ماتر، تعد تحالفا فضفاضا يضم نشطاء ومتظاهرين، ينظمون مظاهرات احتجاجا على مقتل رجال من أصحاب البشرة السوداء على يد الشرطة فى فيرجسون وميزورى ونيويورك وأنحاء أخرى من أمريكا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة