نواب البرلمان يرفضون المصالحة مع "الإخوان".. ويطالبون بسرعة إنجاز القضايا الإرهابية المتهم فيها قيادات الجماعة والمعزول.. ويؤكدون: "الإرهابية" خططت لبيع مصر وتلطخت بالدماء والشعب لن يتصالح معها

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 09:54 ص
نواب البرلمان يرفضون المصالحة مع "الإخوان".. ويطالبون بسرعة إنجاز القضايا الإرهابية المتهم فيها قيادات الجماعة والمعزول.. ويؤكدون: "الإرهابية" خططت لبيع مصر وتلطخت بالدماء والشعب لن يتصالح معها عنف الإخوان - أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب عدد من أعضاء مجلس النواب عن رفضهم لفكرة المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية والمحظورة قانونا، مؤكدين أن هذه الجماعة خانت الوطن وقتلت ودمرت وتلوثت يد أعضائها بدم المصريين ولا مكان لها بين الشعب المصرى، كما طالبوا بسرعة إنجاز محاكمات قيادات الجماعة ومكتب الإرشاد والرئيس المعزول وكافة قضايا الإرهاب.

قال جمال كوش، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة مركز بنها بالقليوبية، إن الشعب المصرى لفظ جماعة الإخوان وثار ضدها لأنها طغت وتجبرت ولن يقبل الشعب عودتها مرة أخرى.

وأضاف "كوش" لـ"اليوم السابع" أنه لابد من إنجاز القضايا التى يحاكم فيها كل من له علاقة بالجماعة الإرهابية، لينال كل من تورط فى أعمال عنف وتخريب وإرهاب ضد الشعب المصرى الجزاء الرادع.

النائب إبراهيم خليف: الإخوان خططت لبيع مصر


فيما قال إبراهيم يحيى محمد خليف، عضو مجلس النواب عن حزب مصر بلدى بدائرة تلا والشهداء بالمنوفية: "لا تصالح مع جماعة الإخوان وقياداتها، ولن نتصالح مع من أرادوا بيع مصر وكانوا يريدون بيع سيناء وحلايب وشلاتين.

وتابع "خليف": "لا تصالح من تلوثت أيديهم بالدم ومن شارك فى أعمال العنف، ومن شارك فى مظاهرات التخريب والعنف"، مؤكدا أن مصر قادرة على دحض ومكافحة الإرهاب والقضاء عليه.

النائبة فايزة عبد الحافظ: جماعة الإخوان عملت غسيل مخ لشبابها..والشعب لن يتصالح معها



من جانبها، قالت فايزة محمود عبد الحافظ، النائبة بقائمة فى حب مصر عن القليوبية، إننى أرفض المصالحة مع الإخوان، فهم ليس لهم أمان بدليل أن الرئيس الرحل محمد أنور السادات عمل مصالحة معهم وضحكوا عليه وقتلوه، وأنا كمواطنة أرفض التصالح مع هذه الجماعة لأن بلدنا كانت بتنهار بسبب الإخوان واللى عملوه فى البلد، وسنة حكمهم كانت خراب وكنوا عايزين يبيعوا الدولة"

وأضافت أن الشباب فى جماعة الإخوان مضحكوك عليهم باسم الدين، قائلة: "هذه الجماعة عملت للشباب غسيل مخ مستغلة عدم وجود فرص عمل ولا توعية".

النائب محمود بسيونى: الإخوان يجب أن تعتذر للشعب المصرى


وقال الدكتور محمود بسيونى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الباجور بالمنوفية، إن سلوك جماعة الإخوان غير مطمئن ولا يقدمون أى شىء يدل على حسن نيتهم ورغبتهم فى العودة للصف الوطنى ولكن أفعالهم كلها ضد الوطن.

وتابع "بسيونى" قائلا: "المصالحة مع الإخوان فكرة غير قائمة ومرفوضة، خاصة أنهم قاطعوا الانتخابات البرلمانية وكانوا سلبيين، وعلى هذه الجماعة أن توقف عن العنف وجرائم التخريب وتعتذر للشعب المصرى عم بدر منها، ومحاكمة كل من تلطخب يده بالدماء".

ويقول النائب محمود محمد محمد الخشن، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة أشمون: "مينفعش مصالحة مع ناس إرهابيين وملوثة أيديهم بالدم، والشعب المصرى صاحب الكلمة ولن تملى علينا أى جهة خارجية إرادتها للتصالح مع الإخوان".

وأشار إلى أن الأعمال الإرهابية التى ترتكبها جماعة الإخوان يوميا لا تتوقف من تفجيرات واغتيالات وحرق وغيرها، ومصر ستهزم الإرهاب وتقضى عليه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة