خلال زيارة الوفد الشعبى للسودان..

نائب بالبرلمان: العلاقات الاقتصادية بين مصر والسودان ضعيفة

السبت، 26 ديسمبر 2015 01:28 م
 نائب بالبرلمان: العلاقات الاقتصادية بين مصر والسودان ضعيفة النائب محمد بدراوى
الخرطوم – أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد بدراوى عضو البرلمان، والوفد الشعبى الذى يزور السودان، إن العلاقات الاقتصادية بين مصر والسودان لم ترتقِ إلى مستوى العلاقات "الاستراتيجية والتاريخية" التى تربط بين شعبى وادى النيل، مشيرًا إلى أن حجم التبادل التجارى 850 مليون دولار، وهذا الرقم لا يتناسب مع مستوى العلاقات بين الدولتين.

وأضاف فى كلمته خلال زيارته لاتحاد الصحفيين السودانيين اليوم، أن مصر تعاقدت مؤخرًا على استيراد لحوم سودانية بقيمة مليار دولار، لافتًا إلى أنه سيتم العمل من خلال الاتفاقيات المقبلة على زيادة نسبة استيراد اللحوم من السودان، حيث إن مصر تستورد بنحو 5 مليارات دولار سنويًا .

وأشار محمد بدراوى إلى أنه سيسعى من خلال البرلمان بأن تكون هناك لجنة فنية دائمة للسودان، تستهدف تسهيل الإجراءات وتسريع وتيرة العمل بما يحقق الزيادة المنشودة فى معدلات التبادل التجارى بين البلدين.

وأعرب محمد بدراوى عن أمله فى أن تتجاوز معدلات التبادل التجارى 3 مليارات دولار خلال العامين القادمين، مشيرًا إلى أن المنطقة الصناعية بالخرطوم تم الانتهاء من تزويدها بالمرافق والخدمات، حيث يتم حاليًا التباحث حول تخصيص المساحات اللازمة للمستثمرين المصريين .

وأكد "بدراوى" أنه يعتزم تحويل الملف الاقتصادى التجارى بين مصر والسودان إلى ملف للتكامل، وذلك خلال جلسات البرلمان القادم، كما تطرق إلى ملف الإجراءات البنكية، حيث وعد بعقد لقاء مع محافظ البنك المركزى المصرى، لتسهيل فتح حسابات للسودانيين لتسهيل التعاملات البنكية والمالية لصالح الاقتصاد فى البلدين.

واختتم "بدراوى" كلمته قائلاً "تم رصد كافة الملاحظات خلال الزيارة التى قام بها وفد البرلمان للسودان وسيتم نقلها بـ"أمانة" إلى مصر لنقل الصورة الحقيقية عن السودان الشقيقة".















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة