أخبار سوريا اليوم.. الأمم المتحده تأمل فى بدء الحوار السورى الشهر المقبل

الأحد، 27 ديسمبر 2015 06:29 م
أخبار سوريا اليوم.. الأمم المتحده تأمل فى بدء الحوار السورى الشهر المقبل المبعوث الأممى لسوريا ستيفان دى ميستورا
إعداد آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار سوريا اليوم على إعلان المتحدث باسم مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستافان دى ميستورا، أن المبعوث الأممى يسعى لعقد الحوار "السورى - السورى" فى الخامس والعشرين من الشهر المقبل فى جنيف، وقال فى بيان إن المبعوث الأممى "يعول على التعاون الكامل من كل الأطراف السورية المعنية".

ويشار إلى أن مجلس الأمن الدولى تبنى قبل أيام القرار 2254 بعد توافق روسى أمريكى وهو يدعو إلى إطلاق عملية سياسية لحل الأزمة فى سوريا بأيدى السوريين أنفسهم من خلال مفاوضات بين وفدى الحكومة السورية والمعارضة مطلع شهر يناير عام 2016.

أخبار سوريا اليوم

كما ركزت أخبار سوريا اليوم على تصريحات مفتى سوريا الشيخ أحمد بدر الدين حسون، خلال مشاركته فى المؤتمر الدولى الـ29 للوحدة الإسلامية المنعقد فى العاصمة الإيرانية طهران، والتى قال فيها "لا تخافوا على سوريا"، لافتا إلى أن مجلس الأمن الذى تبنى بالإجماع منذ أيام قرارا دوليا بشأن سوريا قال كلمة رددها السوريون منذ خمس سنوات، بأن الشعب السورى هو صاحب القرار وهو الذى يقرر من هو حاکمه.. ومن هو يزول عن الحکم وليست أمريکا، واليوم ميلاد سوريا الجديد".. وقال مفتى سوريا إن إيران لم تقف مع سوريا وشعبها لأنهم شيعة بل لأننا وقفنا مع المعارضة وصمدنا بوجه كيان الاحتلال الإسرائيلى والولايات المتحدة الأمريكية".

كما تناولت أخبار سوريا اليوم الغارات التى قام بها سلاح الجو السورى على مقر لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابى، فى ريف إدلب الجنوبى، ما أسفر عن مقتل كل من فيه، وبينهم أحد قادة التنظيم، المدعو "أبو البراء".

وقال مصدر عسكرى سورى اليوم الأحد "إن الغارة الجوية جاءت بعد معلومات دقيقة عن تواجد العشرات من إرهابيى تنظيم جبهة النصرة داخل أحد المقرات الإرهابية فى قرية جرجناز بريف معرة النعمان الشرقى، وأسفرت عن تدمير المقر بالكامل ومقتل جميع من كانوا بداخله".

وأكد المصدر العسكرى مقتل القياديين فى التنظيم "أبو البراء" ومحمد عباس الملقب بـ"القعقاع"، وكذلك محمد سليمان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة