وزير الخارجية ينقل رسالة شفهية من السيسى للبشير تؤكد عمق علاقة البلدين

الأحد، 27 ديسمبر 2015 01:53 م
وزير الخارجية ينقل رسالة شفهية من السيسى للبشير تؤكد عمق علاقة البلدين سامح شكرى وزير الخارجية
الخرطوم- أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى لقاء السفير سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، مع الرئيس السودانى عمر البشير، حيث نقل شكرى رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى البشير تؤكد عمق العلاقات بين البلدين.

وأكدت الرسالة التى تمت على هامش اجتماعات سد النهضة بالخرطوم، التزام مصر بالتعاون مع السودان لتحقيق المصالح المشتركة، بما يرتقى إلى تطلعات الشعبين المصرى والسودانى، ويُمكن الدولتين من مواجهة التحديات المشتركة التى تواجه المنطقة.

وحرص شكرى على إحاطة الرئيس السودانى بتطورات المحادثات السداسية الخاصة بسد النهضة، مؤكدا على أهمية ومحورية اتفاق إعلان المبادئ الثلاثى كأساس لتعزيز بناء الثقة وتحقيق المكاسب المشتركة لكل من مصر وإثيوبيا والسودان وعدم الإضرار بأى طرف.

وتطرق اللقاء إلى الإعداد للجنة العليا المشتركة المصرية السودانية، والتكليفات الموجهة إلى وزارتى خارجية الدولتين بالانتهاء من جميع الأعمال التحضيرية واستكمال الملفات المزمع تناولها خلال أعمال اللجنة فى أسرع وقت، وبما يضمن أن تعكس الدورة القادمة للجنة المشترك نقلة نوعية فى العلاقات الثنائية ومستوى التعاون بين البلدين.

ومن ناحية أخرى، تناول اللقاء التطورات الخاصة بالقضايا الإقليمية، والعلاقات مع دول حوض النيل والرغبة المصرية السودانية المشتركة فى تعزيزها على كل المستويات، واتفقت الرؤى حول أهمية المضى قدما على مسار بناء الثقة وتعزيز التعاون بين مصر وإثيوبيا والسودان بشكل يضمن الاستفادة من الموارد الهائلة المتاحة للدول الثلاث لخدمة مصالح شعوبها.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة